الرئيسية / ALL / “دبي للسياحة” تطلق “فيوتشريزم 2019”

“دبي للسياحة” تطلق “فيوتشريزم 2019”

دبي 05-07-2019/ وام

أطلقت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي الدورة الثالثة من برنامج “فيوتشريزم- Futurism ” – المنصة الموجهة للشركات التكنولوجية الناشئة من مختلف دول العالم – التي تهدف إلى إحداث نقلة نوعية في منظومة القطاع السياحي للمساهمة في إثراء التجارب السياحية المبتكرة.

وقامت “دبي للسياحة” بالتعاون مع شركة “أكسنتشر ” المتخصصة في تقديم الخدمات الاستشارية المهنية لتنظيم الدورة الثالثة للبرنامج وتهيئة المتنافسين في هذا التحدي السنوي حيث يحظى البرنامج بدعم من شركاء عدة في القطاع والمستثمرين وعلى رأسهم “تجّول- مجموعة سيرا” و “أتلانتس النخلة ” مجموعة إعمار للضيافة و مجموعة طيران الإمارات.

ودعا برنامج “فيوتشريزم 2019” الشركات الناشئة لتقديم طلبات المشاركة في المسابقة قبل 31 يوليو الجاري وذلك بهدف المساهمة الفعالة نحو إيجاد تجارب سياحية مميزة حيث سيكون أمام الشركات الناشئة تحديا يتمثل في استعراض الابتكارات التكنولوجية .

وستقوم لجنة تحكيم تضم خبراء في التكنولوجيا إلى جانب مسؤولين في “دبي للسياحة” وأيضا ممثلين عن شركائها في القطاع بإختيار أفضل 10 شركات ناشئة من إجمالي عدد المشاركات التي سيتم فرزها. حيث ستخضع الشركات المتأهلة لبرنامج مكثّف مدته 6 أسابيع يمنح المتأهلين فرصة لتطوير حلولهم بما يتناسب مع احتياجات الشركات الداعمة .. فيما ستقوم كل من “دبي للسياحة” و”تجوّل- مجموعة سيرا” و”أتلانتس نخلة جميرا ” ومجموعة إعمار للضيافة ومجموعة طيران الإمارات بتقديم الدعم للمشاركين العشرة لضمان بيئة تنافسية شفّافة وداعمة للإبداع.

وستعلن “دبي للسياحة” عن أسماء الشركة الفائزة و وصيفتها بالجائزة وقدرها 100 ألف درهم بالإضافة إلى الحصول على بعض المزايا الإضافية مثل استصدار ترخيص وتأشيرات عمل في دبي إلى جانب توفير مكاتب حاضنة لها في الإمارة.

وفي هذا الإطار قال المدير التنفيذي للتطوير السياحي والإستثمار في دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي إنه في إطار مبادرة ” 10X ” لتطوير استراتيجيات ومشاريع تساهم في تمكين دبي من التفوق على مثيلاتها من المدن العالمية الأخرى بعشر سنوات يساهم برنامج “فيوتشريزم” في تعزيز مكانة الإمارة كمركز رائد للشركات التكنولوجية الناشئة في مجال السفر و السياحة التي تسعى إلى التطور و التوسع في مجالها .

وأضاف أنه منذ إطلاق هذا البرنامج في عام 2017 ساهمت الدائرة في دعم مجموعة من الشركات الناشئة الرائدة من مختلف دول العالم لتسجل قصص نجاح حقيقية لافتا إلى أن إطلاق الدورة الثالثة من هذا البرنامج هو دليل على نجاحه مع تنامي الاهتمام به من قبل الشركاء والمستثمرين وأصحاب المشاريع العاملة ضمن المنظومة السياحية.

وأشار إلى أن برنامج “فيوتشريزم” يشكل جزءا من جهود الدائرة المستمرة لتطوير قطاع السياحة في دبي والإرتقاء به نحو العالم الرقمي بما يضمن تفوق المدينة كوجهة عالمية منوها بأن البرنامج ساعد في تطوير التكنولوجيا البديلة التي تساهم في التغلب على التحديات إلى جانب دعم جهود الدائرة الرامية إلى استقطاب المزيد من الزوار الدوليين بالإضافة إلى توفير تجارب مميّزة ومريحة لهم طوال فترة إقامتهم في المدينة وذلك بدءا من لحظة تفكيرهم بزيارة دبي .

 

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …