الرئيسية / الاخبار / “سابك” السعودية و” كلارينت” السويسرية توقعان مذكرة لانتاج مواد عالية الأداء

“سابك” السعودية و” كلارينت” السويسرية توقعان مذكرة لانتاج مواد عالية الأداء

 

ميديا إن / وكالات / الرياض 18 سبتمبر 2018

قامت  الشركة السعودية للصناعات الاساسية “سابك” وشركة “كلارينت”,بتوقيع  مذكرة تفاهم تُمكن “كلارينت” من إنشاء مشروع أعمال كيماويات متخصصة لإنتاج “مواد عالية الأداء”، ليُشكل المشروع رافداً استثنائياً للنمو العالمي بالنسبة لـ سابك ، وقد أعلنت “سابك” أنها تقوم حالياً باتخاذ خطوات لتعيد هيكلة عناصر محددة في وحدتها للمنتجات المتخصصة، وذلك لهدف إعداد هذا القطاع المهم من أعمالها للمشاركة في عملية نمو الشركة.
ومن المتوقع أن تستغرق عملية إنشاء كيان مستقل لمنتجات “سابك” المتخصصة حتى نهاية عام 2019، وعند توصل الطرفين إلى اتفاق حول هذا المشروع، فإن أجزاء من أعمال المنتجات المتخصصة في “سابك” التي تضم راتنجات آلتم™، ونوريل™ الفريدة، وباقة مركبات إل إن بي والكوبوليمرات، سيتم دمجها مع منتجات (كلارينت) المضافة، وباقة مكوناتها عالية القيمة، كجزء من مجموعة (كلارينت)، ما يمنح (كلارينت) ميزة تنافسية فريدة لتصبح مورداً متميزاً للمواد والحلول عالية الأداء في قطاع صناعة الكيماويات المتخصصة.

ويأتي هذا الإعلان في أعقاب حصول “سابك” حديثاً على الموافقات التنظيمية فيما يتعلق باستحواذها على حصة تبلغ 24.99% من أسهم شركة (كلارينت) السويسرية، ما يجعلها أكبر مساهم في هذه الشركة، ولا يوجد لدى “سابك” حالياً أية خطط للاستحواذ الكامل على شركة (كلارينت ايه جي). .

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …