الرئيسية / الاخبار / الإمارات / ستة أشهر الحد الأقصى لتجربة العامل من تاريخ عمله ولمرة واحدة

ستة أشهر الحد الأقصى لتجربة العامل من تاريخ عمله ولمرة واحدة

أجازت وزارة الموارد البشرية والتوطين لصاحب العمل تعيين العامل تحت فترة التجربة مدة لا تزيد على 6 أشهر من تاريخ مباشرة العمل، كما أجازت لصاحب العمل إنهاء خدمة العامل خلال هذه الفترة بعد إخطاره بذلك خطياً قبل 14 يوماً بحد أدنى من التاريخ المحدد لإنهاء الخدمة.

وأوضحت أنه لا يجوز تعيين العامل تحت التجربة أكثر من مرة واحدة لدى صاحب عمل واحد، وإذا اجتاز العامل فترة التجربة بنجاح واستمر في العمل يصبح العقد سارياً وفق البنود المتفق عليها فيه، ووجب احتساب تلك الفترة ضمن مدة الخدمة. وبينت أنه في حال رغبة العامل الانتقال خلال فترة التجربة للعمل لدى صاحب عمل آخر في الدولة، يجب عليه إخطار صاحب العمل الأصلي بذلك خطياً بمدة لا تقل عن شهر من تاريخ رغبته في إنهاء العقد، ويلتزم صاحب العمل الجديد بتعويض صاحب العمل الأصلي بتكاليف الاستقدام، أو التعاقد مع العامل، ما لم يتم الاتفاق على خلاف ذلك.

وأشارت إلى أنه في حالة رغبة العامل الأجنبي في إنهاء عقد العمل، خلال فترة التجربة، لمغادرة الدولة، عليه إخطار صاحب العمل بذلك خطياً قبل 14 يوماً بحد أدنى من التاريخ المحدد لإنهاء العقد، وفي حال رغبته في العودة للدولة والحصول على تصريح عمل جديد خلال 3 أشهر من تاريخ المغادرة يلتزم صاحب العمل الجديد بدفع تعويض، ما لم يكن هناك اتفاق بين العامل وصاحب العمل.

وذكرت أنه إذا أنهى أي من الطرفين عقد العمل من دون مراعاة الأحكام، ألزم بأن يؤدي إلى الطرف الثاني تعويضاً مساوياً لأجر العامل عن مدة الإخطار، وإذا غادر العامل الدولة من دون التقيد بالأحكام المذكورة.

عن salah

شاهد أيضاً

الغياب.. ظاهرة تؤثر في التحصيل الدراسي وتسبب فجوة بين الطلاب

١٦ اكتوبر باتت ظاهرة غياب الطلبة عن المدارس لأسباب غير مبررة، أحد أهم التحديات المهمة …