الرئيسية / ALL / “صندوق خليفة” يوقع اتفاقية لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة مع النيجر بقيمة 25 مليون دولار

“صندوق خليفة” يوقع اتفاقية لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة مع النيجر بقيمة 25 مليون دولار

ميديا إن\نيامي 06-02-2019/ وام

أشاد رئيس جمهورية النيجر إيسوفو محمدو بعلاقات الصداقة والتعاون بين بلاده ودولة الامارات وما تحظى به من دعم وحرص مشترك على تعزيزها لتشمل المجالات كافة.

وأعرب  خلال استقباله حسين جاسم النويس، رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع في العاصمة نيامي – عن تقديره وشكره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لما يوليه من اهتمام ودعم علاقات التعاون بين البلدين .

جاء ذلك بمناسبة توقيع صندوق خليفة لتطوير المشاريع اتفاقية لدعم وتعزيز ريادة الأعمال وتطوير المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في جمهورية النيجر، يقدم بموجبها الصندوق تمويلاً بقيمة 25 مليون دولار أمريكي /ما يعادل 92 مليون درهم/ يتم صرفها على دفعات.

وقع الاتفاقية حسين جاسم النويس ومعالي سعدو سيدو وزير التجارة وتنمية القطاع الخاص في النيجر .

وقال رئيس جمهورية النيجر إن الاتفاقية سيكون لها أثر فعّال لتعزيز التنمية المستدامة والمساهمة في تعزيز التنوع الاقتصادي الذي يعد أهم متطلبات الاستقرار الاقتصادي في بلاده.

من جهته نقل حسين جاسم النويس، رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى رئيس النيجر وتمنياته لجمهورية النيجر حكومةً وشعباً بدوام التقدم والازدهار.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قد وجه صندوق خليفة لتطوير المشاريع، بالعمل على نقل تجربته الناجحة في مجال دعم ريادة الأعمال وتطوير قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في عدد من البلدان الشقيقة والصديقة من بينها جمهورية النيجر.

وقال النويس إن التمويل الذي سيقدمه صندوق خليفة يهدف إلى دعم جهود حكومة النيجر في تحقيق التنمية الاقتصادية عبر تعزيز قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة ونشر ثقافة ريادة الأعمال في أوساط الشباب، مؤكداً أن الاتفاقية سوف تتيح الفرصة أمام الشباب المبدعين وأصحاب المهارات والحرف لاستغلال مهاراتهم وابداعاتهم وتحويلها إلى مصدر دخل يعزز من رفاههم الاجتماعي ويدعم أداء الدولة الاقتصادي.

 

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …