الرئيسية / الاخبار / الإمارات / مجلس الأمن السيبراني يشارك في “جيسيك” 2023 بدبي

مجلس الأمن السيبراني يشارك في “جيسيك” 2023 بدبي

أبوظبي في 10 مارس /  يشارك مجلس الأمن السيبراني في معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات “جيسيك” 2023 من خلال جناح خاص وذلك خلال الفترة من 14 إلى 16 مارس الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

ويستعرض مجلس الأمن السيبراني العديد من الفعاليات والأنشطة والمبادرات منها مبادرة “النبض السيبراني الوطني” والتي تهدف إلى تعزيز ورفع مستوى الوعي بالممارسات الجيدة للأمن السيبراني لمختلف شرائح المجتمع في دولة الإمارات وذلك عن طريق ورش عمل سيبرانية توعوية وتفاعلية متضمنة ورش بشهادات معتمدة.

كما يستعرض مجلس الأمن السيبراني “برنامج قادة المستقبل في الأمن السيبراني” الذي يهدف إلى تمكين القادة من الحكومات المحلية والاتحادية داخل الدولة في إدارة هذه المخاطر السيبرانية في مؤسساتهم عن طريق فهم أفضل لأهمية الأمن السيبراني وتأثير الهجمات السيبرانية على قطاعاتهم.

وسيعقد المجلس العديد من التدريبات والتمرينات السيبرانية بما يتضمن بطولة العالم للأمن السيبراني وتحدي السايبرثون وتمرين تصيد الثغرات، وتستهدف هذه التمارين موظفي القطاع العام والخاص وطلبة الجامعات والتقنيين بهدف تأهيل الكوادر المتخصصة وبناء القدرات السيبرانية لتعزيز قدرات استجابة الأمن السيبراني على المستوى الوطني، فيما يعمل المجلس على تطوير الشراكات الإستراتيجية مع كل من الجهات الحكومية والخاصة من خلال توقيع عدد من مذكرات التفاهم.

ويهدف المجلس إلى جعل هذه المبادرات والفعاليات عاملا تمكينيا للاقتصاد والتحول الرقمي الآمن القائم على رؤى القيادة الرشيدة لبناء نظام يوفر حياة كريمة وآمنة للجميع.

جدير بالذكر أن بطولة العالم للأمن السيبراني هي بطولة ومسابقة سيبرانية تهدف إلى نشر ثقافة الأمن السيبراني بين أفراد المجتمع الذي يمثلون خط الدفاع الأول في حماية الفضاء الرقمي والتصدي للهجمات الإلكترونية بوعي وكفاءة عالية.

كما أن تمرين تصيد الثغرات يهدف إلى اكتشاف الثغرات الموجودة في الأنظمة المتاحة عن طريق مجموعة من المخترقين وخبراء الأمن السيبراني في حين يهدف تحدي “السايبرثون” إلى تطوير القدرات السيبرانية عن طريق العديد من التحديات المختلفة في شتى مجالات الأمن السيبراني.

عن salah

شاهد أيضاً

الغياب.. ظاهرة تؤثر في التحصيل الدراسي وتسبب فجوة بين الطلاب

١٦ اكتوبر باتت ظاهرة غياب الطلبة عن المدارس لأسباب غير مبررة، أحد أهم التحديات المهمة …