الرئيسية / ALL / موانئ دبي العالمية تطلق “بوكس باي” على النظام الذكي الجديد للتخزين الطابقي للحاويات

موانئ دبي العالمية تطلق “بوكس باي” على النظام الذكي الجديد للتخزين الطابقي للحاويات

ميديا إن\دبي 17-04-2019/ وام

أعلنت “موانئ دبي العالمية”-المحفز العالمي للتجارة الذكية- ومجموعة “أس إم أس” المتخصصة في الهندسة الصناعية عن إطلاق إسم “بوكس باي” على مشروعهما المشترك الذي يهدف إلى تغيير طريقة مناولة الحاويات في الموانئ.

“بوكس باي” نظام جديد وذكي للتخزين الطابقي للحاويات سيكون جاهزا في الوقت المناسب لدعم “إكسبو 2020 دبي”. وسيتم إطلاق المشروع الأولي له في محطة الحاويات رقم 4 في ميناء جبل علي بدبي. وسيتم للمرة الأولى استعراض تقنية “بوكس باي” أمام الجمهور في مؤتمر مشغلي المحطات /”تي أو سي أوروبا”/ المقرر عقده في روتردام خلال شهر يونيو القادم.

وكانت موانئ دبي العالمية قد أعلنت بنهاية العام الماضي عن تأسيس مشروع مشترك مع مجموعة “أس إم أس” المتخصصة في الهندسة الصناعية لتطوير نظام التخزين بالمنصات المرتفعة /إتش بي أس/ بغرض مناولة اللفائف المعدنية التي تزن نحو 50 طنا ضمن رفوف يصل ارتفاعها إلى 50 متراً على مدار الساعة.

ويوفر التصميم وهيكل الطوابق الحاصل على براءة اختراع مزايا فريدة مع إمكانية تخزين الحاويات على ارتفاع يصل إلى 11 طابقا الأمر الذي سيساعد على ضمان العمل ببطاقة كاملة لمحطة حاويات تقليدية ولكن بثلث المساحة الأرضية المطلوبة. ونتيجة للأتمتة الكاملة للنظام فإنه سيكون قادرا على الوصول إلى كل حاوية ليُلغي بذلك الحاجة للقيام بأعمال إعادة ترتيب الحاويات. إضافة إلى ذلك سيحقق النظام مكاسب ملموسة في سرعة المناولة وكفاءة الطاقة والسلامة إلى جانب تخفيض كبير في التكاليف التشغيلية.

ويجمع هذا المشروع المشترك أعواما طويلة من الخبرة في الخدمات اللوجستية لمحطات الحاويات لكل من “موانئ دبي العالمية” و”أموفا” إحدى الشركات الفرعية التابعة لمجموعة “أس أم أس” والتي قامت بتطوير النظام الجديد والأولى من نوعها في نقل هذه التكنولوجيا المثبتة إلى قطاع الموانئ.

 

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …