الرئيسية / الاخبار / «الأرصاد»: زيادة نسبة الرطوبة خلال أغسطس بمتوسط 47%

«الأرصاد»: زيادة نسبة الرطوبة خلال أغسطس بمتوسط 47%

الأول من أغسطس

أفاد المركز الوطني للأرصاد، أن شهر أغسطس الجاري، امتداد ليوليو، في ارتفاع درجة الحرارة، حيث يستمر تأثر الدولة خلال هذا الشهر بامتداد المنخفض الموسمي الهندي، والمنخفضات الحرارية من الجنوب الغربي التي تؤدي إلى ارتفاع ملحوظ في درجة الحرارة.

 

 

وأضاف المركز، أن السحب الركامية تتكون على المناطق الشرقية من الدولة بسبب تدفق الكتل الهوائية الرطبة من الشرق. ومع وجود الجبال الشرقية وارتفاع درجات الحرارة، تتطور السحب الركامية الممطرة في أوقات ما بعد الظهر، ثم تتحرك باتجاه المناطق الداخلية.

 

 

وتوقع أن تزداد نسبة الرطوبة في الهواء قليلاً خلال هذا الشهر، مقارنة بيوليو، خاصة في النصف الثاني منه، حيث يبلغ متوسط الرطوبة النسبية 47%، مع زيادة الإحساس بها في الصباح والمساء بوجه عام.

 

وأشار إلى أن لدورة نسيم البر والبحر دوراً مهماً خلال هذا الشهر، حيث تتأثر الدولة برياح جنوبية شرقية ليلاً وصباحاً، وبرياح شمالية نهاراً، وكذلك تتأثر أحياناً برياح جنوبية نشطة، خاصة خلال الصباح، قد تثير الغبار. كما تنشط الرياح الشمالية الغربية أحياناً.

 

وتوقع المركز أن يكون متوسط درجة الحرارة بين 34 و 37 مئوية، ومتوسط درجة الحرارة العظمى بين 41 و 44، ومتوسط الصغرى بين 29 و 31. لافتاً إلى أن أعلى درجة حرارة سجلت على الدولة 51.4 مئوية، في مزيرعة سنة 2017. بينما أقل درجة على جبل مبرح سنة 2013 بلغت 16.1 مئوية.

 

وتوقع المركز، أن يكون طقس الأربعاء والخميس، صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، ورطباً ليلاً وصباح الخميس على بعض المناطق الساحلية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً وسرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 35 كلم/س، والبحر خفيف الموج نهاراً في الخليج العربي وفي بحر عُمان.

عن salah

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …