الرئيسية / ALL / “الانشاءات البترولية” توفر 8% من الميزانية التشغيلية في عامين عبر مشاريع ابتكارية

“الانشاءات البترولية” توفر 8% من الميزانية التشغيلية في عامين عبر مشاريع ابتكارية

ميديا إن \أبوظبي 27-03-2019 / وام /

كشفت شركة الإنشاءات البترولية الوطنية ــ إحدى الشركات التابعة لـ “صناعات – أبوظبي” عن أن المشاريع الابتكارية المطبقة في الشركة حققت وفراً مالياً قدره 8% من الميزانية التشغيلية للشركة خلال العامين الماضيين.

وقال المهندس أحمد سالم الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة الإنشاءات البترولية الوطنية خلال كلمة له في حفل نظمته الشركة بمناسبة تكريم المشاريع الابتكارية المميزة في الشركة والتي ساعدت على تطوير أعمال الشركة خلال العام 2018 “إن شركة الإنشاءات البترولية الوطنية تبنت الابتكاركأسلوب إدارة وخيار استراتيجي لتطوير خدماتها وعملياتها المستقبلية”.

وحضر الحفل كل من الدكتور محمد راشد الهاملي رئيس مجلس إدارة “صناعات ـ أبوظبي” رئيس مجلس إدارة شركة الانشاءات البترولية والمهندس عقيل عبدالله ماضي نائب رئيس مجلس إدارة شركة الانشاءات البترولية الوطنية وسعادة أحمد صقر السويدي الرئيس التنفيذي لأدنوك البحرية ومسؤولين من شركة ارامكو السعودية.

وأضاف “بدأنا خلال العام 2017 بتأسيس لجنة الابتكار التي ساهمت بشكل ايجابي لنشر ثقافة الابتكار والابداع في مختلف اقسام ودوائر الشركة حيث حققت الشركة بفضل المشاريع والافكار الابتكارية وفرا بملايين الدراهم”، مشيرا أن الشركة اعتمدت تنفيذ 18 مشروعا ابتكاريا خلال العام الماضي.

وأشار الظاهري أن شركة الإنشاءات البترولية الوطنية تعتمد خطة للابتكار تشتمل على 3 محاور أساسية تهدف إلى رفع الكفاءة التشغيلية وزيادة القدرة الإنتاجية وتحسين مستوى التنافسية للشركة، مؤكدا أن الشركة تشجع موظفيها لتقديم المقترحات والمشاريع المبتكرة في عدة فئات تشمل /المعايير، الفعالية، البناء والتركيب، النمو والتنويع، الاستدامة، العنصر البشري/ كما دشنت الشركة موقعا إلكترونيا خاصا بخطة الابتكار لتسهيل عملية التواصل بين مختلف أقسام ودوائر وموظفي الشركة، داعيا كافة الموظفين إلى المشاركة بأفكارهم ومقترحاتهم.

وكشف المهندس الظاهري أن لجنة الابتكار تلقت خلال العام الماضي 375 مقترحا وأكثر من 48 مشروعا ابتكاريا، مؤكدا أن هذا العدد من المقترحات يعكس مدى التزام موظفي الشركة وادارتها بجعل الابتكار خيارا استراتيجيا ووحيدا لتطوير كافة عملياتها.

وأوضح أن اللجنة قامت بتكريم أصحاب أكثر من 88 مقترحا ونحو 18 مشروعا فيما تم عرض 18 مشروعا في معرض الابتكار للضيوف.

وفي نهاية الحفل أكد المهندس الظاهري مواصلة الشركة العمل من أجل تعميم ثقافة الابتكار والإبداع على كافة أقسام ودوائر الشركة داعياً كافة موظفي الشركة للتفاعل مع هذه المبادرات وتقديم الاقتراحات التي من شأنها تحسين وتطوير كفاءة وبيئة العمل في الشركة مما سيعزز مكانتها محلياً وإقليمياً وعالمياً.

 

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …