الرئيسية / ALL / اللجنة المشتركة الإماراتية – الصربية تعقد اجتماعها الأول في بلغراد وتبحث تعزيز الشراكة الاقتصادية و الاستثمارية

اللجنة المشتركة الإماراتية – الصربية تعقد اجتماعها الأول في بلغراد وتبحث تعزيز الشراكة الاقتصادية و الاستثمارية

ميديا إن \بلغراد 09-04-2019/ وام

استضافت العاصمة الصربية ” بلغراد ” اليوم أعمال الاجتماع الوزاري للدورة الأولى للجنة المشتركة بين الإمارات العربية المتحدة وجمهورية صربيا. ترأس الاجتماع عن جانب الدولة معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة و عن جانب صربيا  سينسشا مالي وزير الشؤون المالية.و ضم وفد دولة الإمارات المشارك عددا من المسؤولين يمثلون مختلف الجهات الحكومية الاتحادية و المحلية و الشركات شبه الحكومية و الخاصة.

و في مستهل الاجتماع نقل الدكتور سلطان الجابر تحيات قيادة و حكومة وشعب دولة الإمارات لقيادة و حكومة و شعب جمهورية صربيا وأكد حرص و اهتمام دولة الإمارات بتعزيز وتطوير العلاقات مع صربيا بما يعكس طموحات وتوجهات القيادة العليا في البلدين الصديقين وبما يخدم الأهداف والمصالح المشتركة في جميع المجالات وثمن التعاون الاستراتيجي بين البلدين الصديقين.

وشدد على الأهمية التي توليها القيادة في دولة الإمارات لتوطيد العلاقات الثنائية مع صربيا وأطلع الجانب الصربي على جهود تنويع الاقتصاد في الدولة، والفرص الاستثمارية التي تتيحها جهود تطوير الاقتصاد الإماراتي خاصة الفرص الجديدة في قطاع الطاقة بما فيه النفط والغاز والتكرير والبتروكيماويات والطاقة المتجددة.

و أعرب سلطان الجابر عن تطلع دولة الامارات إلى تعزيز تدفق الاستثمارات بين البلدين واستكشاف المزيد من الفرص الاستثمارية في صربيا ومن بينها الاستثمارات المنبثقة عن الإصلاحات الاقتصادية إضافة الى الفرص المتوفرة في القطاعات التصديرية الواعدة مثل التعدين والصناعة وتكنولوجيا المعلومات وبما يسهم في خدمة توجهات الحكومة الصربية للحد من تركز الاستثمارات الواردة وتنويع مصادرها.

و أكد أهمية الاستفادة من الفرص المجدية لتعزيز مستويات التجارة الثنائية بين البلدين والارتقاء بها، داعيا الجانب الصربي إلى الاستفادة من المركز التجاري والاستثماري لدولة الإمارات.

ولفت إلى أن دولة الإمارات تشكل نقطة مثالية لتأسيس الأعمال و التجارة و الاستثمار في الأسواق الإقليمية والعالمية، وذلك في ضوء ما تتميز به من بنية تحتية متقدمة ومنظومة تشريعية وبيئة استثمارية متميزة ما يتيح لقطاع الأعمال في صربيا فرصة تنويع تجارته الخارجية والدخول إلى الأسواق الآسيوية سريعة النمو انطلاقا من دولة الامارات.

 

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …