الرئيسية / ALL / مركز دبي التجاري يستضيف معرض الشرق الاوسط للكهرباء مارس المقبل

مركز دبي التجاري يستضيف معرض الشرق الاوسط للكهرباء مارس المقبل

ميديا إن\دبي 13-02-2019 / وام

تقام في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة من 5 حتى 7 مارس المقبل فعاليات الدورة 44 من معرض الشرق الأوسط للكهرباء 2019 أكبر منصة عالمية سنوية تجارية لقطاع الطاقة.

يناقش المعرض وفعالياته المصاحبة بعضاً من أهم المواضيع الملحة في القطاع تشمل: كيفية مساهمة تخزين الطاقة في ضمان مورد طاقة عالي الجودة للشبكات غير المستقرة ،والمناطق النائية و تأثير الخلايا الكهروضوئية وتخزين الطاقة على حلول الطاقة المتكاملة و تقدم شركة “إن جي كيه يوروب” الألمانية دراسة حالة حول 650 ميجاواط ساعي التي تقدمها بطاريات الصوديوم والكبريت المستخدمة حالياً في دولة الإمارات.

و يشير تقرير متخصص حول توقعات قطاع الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى أن دول مجلس التعاون الخليجي تستطيع توفير ما يصل إلى 10 مليارات دولار أمريكي في استثمارات البنى التحتية خلال العام المقبل باستخدام الشبكات الكهربائية الذكية.

و يبين التقرير الذي أعدته شركة “فنتشرز أونسايت” لمعرض الشرق الأوسط للكهرباء.. أن تطوير شبكات الكهرباء الذكية يعتبر واحدة من أهم الخطوات نحو تحسين حفظ وتنويع الكهرباء في دول مجلس التعاون الخليجي.

وتوقع التقرير نمو قيمة سوق شبكات الكهرباء الذكية في دول مجلس التعاون الخليجي إلى 1.68 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2026 مع تزايد نشر الحكومات المحلية لشبكات الكهرباء الذكية استجابةً للطلب المتنامي على أنظمة تخزين الطاقة.

وقالت كلوديا كونيتشنا مديرة معرض الشرق الأوسط للكهرباء – مجموعة “إنفورما” الصناعية للمعارض أن مستقبل قطاع الطاقة يرتكز على شبكات الكهرباء الذكية والتي ستكون من أهم المواضيع التي سيبحثها معرض الشرق الأوسط للكهرباء 2019 سواء في أجنحة المعرض أو في جلسات الحوار المخصصة.. ويعتبر اعتماد هذه الشبكات جزءاً أساسياً من طموحات المنطقة في إنشاء مدن ذكية حيث أن شبكات الكهرباء الذكية بالغة الأهمية لإدارة الطلب المتزايد على الطاقة وتخفيف آثار التغير المناخي والاحتباس الحراري.

 

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …