الرئيسية / ALL / 1500 رحلة جوية تجارية تشهدها دبي يوميا

1500 رحلة جوية تجارية تشهدها دبي يوميا

ميديا إن \دبي 01-05-2019/ وام

أكد نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية أن الصناعة الجوية أسهمت بصورة هائلة في اقتصاد دبي حيث تشهد الإمارة متوسط 1,500 رحلة جوية تجارية يوميا ما يعكس استمرار النمو والتوسع في الصناعة الجوية بالإمارة وقصة نجاحها المذهلة التي تحققت في وقت قصير نسبيا بفضل الرؤية والقيادة.

وقال – في كلمته الافتتاحية التي ألقاها في الدورة الثانية من منتدى مراقبة الحركة الجوية في اليوم الثاني من الدورة الـ 19 من معرض المطار بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض – إن مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية ستواصل استثمارها في التكنولوجيا واستقدام الكفاءات في مجال إدارة الحركة الجوية من أجل الحفاظ على سمعة دبي المتألقة في صناعة الطيران المدني.

من جانبه ذكر نائب الرئيس للطيران الرقمي بمجموعة تاليس الفرنسية وهي مجموعة متعددة الجنسيات متخصصة في الخدمات الخاصة بصناعة الفضاء الجوي خلال عرضه التقديمي عن تأثير الرقمنة على الصناعة الجوية أن ديناميكيات الصناعة الجوية قد تغيرت صياغتها نتيجة للعديد من العوامل القوية مثل الطائرات والتقنيات الحديثة التي تظهر في الأفق وتطرح تحديات غير مسبوقة.

وأضاف أن التقنيات السحابية أدت إلى تحول هائل في الصناعة الجوية حيث ارتفعت معدلات الأتمتة والأنظمة المتصلة وأسفر هذا بدوره عن زيادة مخاطر هجمات الإنترنت مما يستدعي منا مزيدا من تطوير مستويات السلامة.

من جهته أشار نائب الرئيس للأمن المدني لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لدى شركة ساب السويدية لخدمات الفضاء الجوي إلى أن الإمارات أحدثت ثورة في عالم السفر الجوي عن طريق تبني أحدث التقنيات والابتكارات ..مضيفا أن هناك طفرة تدعو للإعجاب وهي ملهمة للآخرين في المعلومات والمصادر نتيجة للرقمنة من الجانب البري والجوي وبرج العمليات في المنظومة البيئية للمطار.

وعقدت حلقة نقاش بشأن خصخصة مؤسسات مراقبة الحركة الجوية ومقدمي خدمات الملاحة الجوية وكان المتحدثون بالحلقة هم الرئيس التنفيذي لشركة جال لخدمات الملاحة الجوية الرئيس التنفيذي لخدمات الملاحة الجوية السعودية رئيس العمليات بشركة سكاي الرئيس التنفيذي لشركة و خبير المشاريع التنفيذية لدى مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية بإدارة الجلسة التي بحثت في خصخصة مؤسسات مراقبة الحركة الجوية منذ بدأت في عام 1987.

ويوجد حاليا أكثر من 50 من مقدمي خدمات الملاحة الجوية تمت خصخصتهم أو تحويلهم إلى شركات أو كلاهما معا حيث أكد المتحدثون الحاجة إلى رفع التفوق التشغيلي وعنصر المساءلة لدى مقدمي خدمات الملاحة الجوية واتفقوا على أهمية استقلال مقدمي خدمات الملاحة الجوية عن عمليات المطار لضمان الكفاءة ومستويات عالية من السلامة والتغلب على القيود المتعلقة بالسعة.

وعقدت حلقة نقاش أخرى تناولت تأثير تقنيات الأبراج الرقمية على العمليات الخاصة بخدمات الحركة الجوية وفرص زيادة السعة والكفاءة وتحسين مستويات السلامة.

 

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …