الرئيسية / الاخبار / الإمارات / “أدنوك للتوزيع” تبدأ تداول أسهمها بأكبر طرح في سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال 10 سنوات

“أدنوك للتوزيع” تبدأ تداول أسهمها بأكبر طرح في سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال 10 سنوات

 

ميديا إن – أبوظبي  13 ديسمبر 2017

بدأت شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع “أدنوك للتوزيع”، اليوم إدراج أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية، وذلك عقب مراسم قرع جرس التداول التي شهدها الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير دولة، الرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها, ويتم تداول أسهم “أدنوك للتوزيع” حالياً في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز “ADNOCDIST”.

قال الدكتور سلطان أحمد الجابر, في بيان صحفي حصل” ميديا إن ” على نسخة منه: تماشياً مع رؤية القيادة، وضمن الجهود التي تبذلها أدنوك لتنفيذ استراتيجيتها المتكاملة للنمو الذكي والتي تهدف إلى تعزيز القيمة ورفع الكفاءة والارتقاء بالأداء وزيادة العائد الاقتصادي والمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني، قمنا بتنفيذ عدد من المبادرات الجديدة للمرة الأولى في تاريخ المجموعة، ومنها طرح نسبة 10% من أسهم “أدنوك للتوزيع” للاكتتاب العام، حيث تسهم هذه الخطوة في تحسين إدارة محفظة الأصول ورأس المال وتوسيع نطاق الشراكات الحالية والمستقبلية في كافة مجالات الأعمال.

وتم تسعير أسهم شركة أدنوك للتوزيع بـ 2.50 درهم للسهم الواحد في 8 ديسمبر، وبلغت القيمة السوقية للشركة نحو 31.3 مليار درهم وقت الإدراج. وبلغت التخصيصات النهائية للمؤسسات الاستثمارية حوالي 90% (60% مؤسسات محلية و30% دولية)، كما بلغت للمستثمرين الأفراد وغيرهم من المستثمرين حوالي 10%.

ومن المتوقع أن تكون “أدنوك للتوزيع” رابع أكبر شركة مُدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية استناداً إلى القيمة السوقية للشركة عند الإدراج، وسيكون سهمها أول سهم لشركة تعمل في قطاع التجزئة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، الأمر الذي يُسهم في تنويع وتعزيز نمو القطاعات التي يشملها السوق ويتيح خيارات أوسع أمام المستثمرين.

يشار إلى أن نسبة تغطية المؤسسات المؤهلة للاكتتاب تجاوزت القيمة المستهدفة مرات عدة بسعر 2.50 درهم إماراتي للسهم الواحد، في حين بلغت تغطية المستثمرين الأفراد للاكتتاب 22 مرة على الشريحة المخصصة لهم في بداية الطرح، ولتلبية هذا الطلب الاستثنائي والإقبال الكبير على الاكتتاب، تمت مضاعفة النسبة المخصصة لشريحة الأفراد.

 

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …