الرئيسية / الاخبار / الإمارات / ارتفاع الاستثمارات السياحية في سلطنة عمان إلى 1.37 مليار دولار بحلول العام 2026

ارتفاع الاستثمارات السياحية في سلطنة عمان إلى 1.37 مليار دولار بحلول العام 2026

ميديا إن – 9 يناير 2018

بدأت شركة الأرجان تاول للاستثمار في العمل على تطوير مشروع متعدد الاستخدامات بقيمة 50 مليون دولار في سلطنة عُمان ، يتضمن المشروع بحيرة كريستالية تبلغ مساحتها 40 هكتار وتشكل المنطقة المحورية لثلاثة فنادق ومجموعة من الشقق الفندقية وسوق متعدد الاستخدامات ومجموعة من المرافق الأخرى.

تهدف شركة كريستال لاغونز العالمية الرائدة في مجال تطوير البحيرات الكريستالية للتوسع في سلطنة عُمان والتي تشهد تطوراً ملحوظاً في قطاع الضيافة والسياحة مع توقعات بارتفاع قيمة الاستثمارات السياحية إلى 1.37 مليار دولار بحلول العام 2026 وفقاً لبيانات المجلس العالمي للسفر والسياحة.                           

قال كارلوس سالاس، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط لشركة كريستال لاغونز في بيان صحفي حصل ” ميديا إن” على نسخة منه : “يمثل تطوير قطاع السياحة في سلطنة عُمان أولوية قصوى للحكومة، ومن المرجح أن تشهد السلطنة دخول العديد من العلامات التجارية العالمية في قطاع الضيافة. وتسهم التقنيات المتطورة التي تتمتع بها كريستال لاغونز بتطوير بحيرات كريستالية كبيرة ومستدامة تمثل خياراً مذهلاً لممارسة الكثير من الرياضات المائية في بيئة آمنة وهي مثالية للمنتجعات الكبيرة والمشاريع السكنية”.

وأضاف قائلاً: “تشهد السلطنة نمواً في حجم الاستثمار والمنافسة على حد سواء، وتسهم هذه البحيرات الكريستالية بتوفير ميزة قيّمة وطويلة الأجل للمشاريع”.

كما يشهد قطاع العقارات في سلطنة عُمان تطوراً قوياً وذلك وفقاً لتقرير صادر عن كلاتنز (Cluttons). ومن المتوقع ارتفاع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 5.2٪ في العام 2018 بفضل العديد من العوامل بما في ذلك افتتاح مطار مسقط الجديد والخطوات الحكومية لتسهيل الاستثمارات الأجنبية والتملك الحر والتي تؤثر بشكل إيجابي على الاقتصاد وسوق العقارات.

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …