الرئيسية / مقالات / رئيس التحرير / العمل في أبوظبي

العمل في أبوظبي

يسعى الإنسان إلى كسب الرزق ويجتهد في البحث لإيجاد المكان الأفضل لتحقيق أهدافه. الإمارات كونها أكثر مواطن الإستقرار الإقتصادي في العالم، تستقطب وتجذب الباحثين عن فرص الحياة الكريمة التي توفرها بيئة العمل التنافسية في الدولة. ولا غرابة في أن يكون أكبر شريحة من العاملين في الدولة قادمون من الهند. فقرب المسافة والعلاقة التاريخية بين الإمارات والهند دفعت كثير من المستثمير الهنود لحزم أمتعتهم والتوجه إلى الإمارات لبدء حياة جديدة مليئة بالفرص، تأمن لهم تحقيق أهدافهم فيستطيع الهندي أن يعمل ويطور من قدراته كما يستطيع أن يكون عائلة كريمة هي أغلى وأسمى هدف للمجتمع الهندي.

ونقرأ في الصحف من وقت إلى أخر قصص كثيرة عن فوز الهنود بالجوائز المليونية في المطارات وعروض الجمعيات والشركات في جميع مدن الإمارات. كما نقرأ قصص عن افتخار بعض الهنود بما كونوه من ثروة كبيرة بسبب إعتمادهم على قدراتهم الذاتية المدعومة بالصبر والعلم والمثابرة التي وجدت بيئة داعمة لتلك القدرات في الإقتصاد الإماراتي. ومن تلك القصص الجميلة التي يفتخر بها الهنود، نشاركهم الفخر في قصة السيد بانينكونهي محيي الدين العامل المثابر والأمين الذي عمل أربعين عاما في مدينة أبوظبي وتم مكافئته بلقاء صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. قدم محيي الدين من مدينة كانور في ولاية كيرلا الهندية ليعمل في الإمارات عام 1977، وعمل في ديوان ولي العهد بإمارة أبوظبي. وخلال ال 40 عاما التي قضاها في أبوظبي، عمل في قسم الإعلام بديوان ولي العهد، وكون عائلة كريمة حباه الله فيها باربع بنات وأبن واحد. تمكن من تعليمهم جميعا بأفضل تعليم. كما تمكن من بناء بيت جميل في كيرلا ليكون مستقرا له ولعائلته عند التقاعد ومرجع لبناته وأبنائهن.

ويقول محي الدين إن لحظة مصافحته لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، تعتبر الأغلى في حياته، ولن تغيب عن مخيلته وذاكرته ما حيي. وقال: «لن أنسى أبداً طوال حياتي لحظة مصافحتي ، وعندما سألني عن أحوال عائلتي».

قد يصنف البعض هذ المقالة على إنها من المقالات الإجتماعية أو الدعائية، وهو تصنيف خاطأ. فالمقالة توضح بصدق متانة المجتمع الإماراتي وعراقته الذي يؤهلنا لنكون أفضل المجتمعات الإقتصادية تطورا في العالم. وسوف تبقى الإمارات دائما محطة جذب آمنة لإستثمارات العالم، وقبلة للطامحين بمستقبل واعد.

ياسر المهري

2018/01/23

عن Admin 02

شاهد أيضاً

الناجح يرفع إيده

خلال الأيام القادمة سينتهي الطلاب من السنة الدراسية 2022 – 2023 وتتوجه الأنظار إلى النتائج …