الرئيسية / الاخبار / الإمارات / ” دو” تطلق تقنية الجيل الخامس خلال الربع الأول من 2018

” دو” تطلق تقنية الجيل الخامس خلال الربع الأول من 2018

ميديا إن -دبي 27 ديسمبر 2017

 أطلقت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة ” دو ” تقنية الجيل الخامس انسجاما مع رؤية هيئة تنظيم الاتصالات ووفقا لمعايير تقنية الجيل الخامس “NSA” 5G الأولية.

وستتعاون ” دو ” مع العديد من شركائها لإجراء تجارب ميدانية في مناطق مختارة في أبوظبي ودبي بدءا من الربع الأول من عام 2018 ,  معلنة أن شبكتها التجارية للجيل الخامس ستكون متاحة للجمهور لحظة توفر أجهزة الاتصال الداعمة لها.

وأشاد عثمان سلطان الرئيس التنفيذي للشركة,  برؤية هيئة تنظيم الاتصالات في مجال تقنية الجيل الخامس ,  معبرا عن تفاؤله لبلوغ عام 2018 بالتقدم في مجال إطلاق هذه التقنية على أرض الواقع بدولة الإمارات الرائدة في هذا المجال.

وأوضح أن تقنية الجيل الخامس تشكل عامل التمكين الرئيسي للتكنولوجيات المستقبلية كالاتصال من آلة إلى آلة “M2M” وإنترنت الأشياء“IoT” بالإضافة الى توفير خدمات المدينة الذكية.

وأكد أن التجارب الميدانية لعام 2018 ستلعب دورا هاما في تحسين قدرات شبكتنا لإستيعاب تدفق البيانات الضخمة المتوقعة وتقديم تجربة مستخدم استثنائية من خلال سرعة تفوق ” الجيجابايت ” في الثانية الواحدة للإستفادة من الخدمات والتطبيقات الفريدة.

قال سليم البلوشي الرئيس التنفيذي للبنية التحتية في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة ” دو ” إنه في إطار الجهود المبذولة لترقية الشبكة إلى مصاف شبكات الجيل الخامس نفذت ” دو ” بنجاح اختبار سحابة “C-RAN ” كخطوة هامة لتمكين الحوسبة السحابية للاتصالات المتنقلة ,  لافتا إلى أن الشركة نجحت في يونيو الماضي في اختبار تقنية ” MIMO الشاملة ” الأمر الذي يعتبر من أهم العوامل المساعدة لإطلاق تقنية الجيل الخامس.

وام

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …