الرئيسية / الاخبار / الإمارات / طريق حيوي يربط جزيرتي أم لفينة والريم في أبوظبي بتكلفة 1.1 مليار درهم

طريق حيوي يربط جزيرتي أم لفينة والريم في أبوظبي بتكلفة 1.1 مليار درهم

 

ميديا إن – أبوظبي – وام  ديسمبر2017

أعلنت دائرة النقل في أبوظبي عن مشروع طريق حيوي جديد يربط شارع الشيخ زايد بن سلطان مع جزيرتي أم لفينة والريم , بتكلفة مليار و131 مليون درهم.

يتضمن المشروع إنشاء طريق بطول  10.5 كيلومتر ويحتوي على  خمسة جسور وأعمال طرق منها أربعة كيلومترات فوق الماء وينفذ على عقدين بحيث يتم إنجازه كاملا خلال الربع الثاني من عام 2020.

أشار خليفة محمد المزروعي وكيل دائرة النقل إلى أن المشروع الجديد الذي تبلغ تكلفته مليارا و 131  مليون درهم يشمل إنشاء طريق يربط جزيرة الريم بجزيرة أم لفينة ومن ثم يمتد ليربط الجزيرتين مع شارع الشيخ زايد بن سلطان في أبوظبي عند التقاطع مع شارع ظفير,  وذلك في إطار مشاريع النقل البري الحيوية التي تنفذها الدائرة وفي مسعى لإنجاز المشاريع الاستراتيجية التي تسهم في تحقيق أهداف خطة أبوظبي وتعزز جودة البنية التحتية وتدعم التنمية الاقتصادية لإمارة أبوظبي والمشهد التطويري في الدولة.

وقال المهندس سويدان راشد سويدان الظاهري الرئيس التنفيذي بالإنابة لـ” مساندة ”

خلال حفل وضع حجر الأساس للمشروع الذي أقيم اليوم أن المشروع سينفذ على عقدين بحيث يتم إنجازه كاملا خلال الربع الثاني من عام 2020.

وأوضح أن العقد الأول يتضمن إنشاء طريق بثلاثة مسارات في كل اتجاه لمسافة / 6.5 / كيلومتر بدءا من جزيرة الريم مرورا بجزيرتي أم لفينة الشمالية والجنوبية وثلاثة جسور فوق القنوات المائية للحفاظ على الحركة الملاحية .

وأشار إلى العقد الثاني الذي يتضمن إنشاء طريق بطول أربعة كيلومترات فوق الماء ومناطق أشجار القرم لربط جزيرة أم لفينة الجنوبية مع شارع الشيخ زايد وبناء جسرين لعبور القنوات المائية وتقاطع رئيسي لتسهيل الحركات بكل الاتجاهات مع شارع الشيخ زايد بن سلطان.

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …