الرئيسية / الاخبار / الإمارات / غرفة التجارة الامريكية في ابوظبي تستشرف مستقبل الاختراعات
cof

غرفة التجارة الامريكية في ابوظبي تستشرف مستقبل الاختراعات

ميديا إن/ابوظبي/ 17 اكتوبر 2018 / ياسر المهري

نظمت غرفة التجارة الامريكية في ابوظبي المؤتمر السنوي العاشر لقمة المائدة المستديرة في العاصمة الاماراتية اليوم بعنوان تضمن صيغة التساؤل حول مدى جاهزية قطاعي التجارة  والاقتصاد للموجة القادمة من الاختراعات الحديثة.

ودار السيد براين لوت مدير قطاع الاعلام في شركة مبادلة الجلسة الافتتاحية التي تحدث فيها عدد من الشخصيات المؤثرة في العلاقات التجارية والسياسية بين الامارات والولايات المتحدة. وأكد السيد لوت على أهمية الاستعداد للتطورات السريعة في عالم الاختراعات التقنية لكونه سباق عالمي نحو مستقبل واعد.

وقال السيد شريف فهمي عضو مجلس المدراء في غرف التجارة الامريكية في ابوظبي أن المؤتمرات الدولية تعد من أهم الوسائل لخلق قاعدة تواصل معرفي بين صناع القرار في قطاع التجارة والاقتصاد العالميين وخاصة بين الامارات وأمريكا.

وقالت كاثرين سويت القائم باعمال نائب رئيس البعثة في السفارة الامريكية في الامارت إنها فخورة بالعلاقات الاستراتيجية مع دولة الامارات العربية المتحدة.

من جانبه، قال سعادة يوسف العتيبة سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى الولايات المتحدة الامريكية أن الامارات وعلى مدى السنوات العشر الماضية أعتلت قائمة المصدرين للولايات الامريكية. وأضاف العتيبه عبر رسالة مصورة عبر الاقمار الصناعية بثت من واشنطن أن حجم الاستثمارات الاماراتية في أمريكا في تزايد مستمر وأثمر عن خلق وظائف عديدة في أمريكا والامارات بما عاد بالنفع على البلدين.

وقال سعادة محمد ناصر الاحبابي مدير عام وكالة الفضاء الامارتية إن إعتماد قوانين وتشريعات حديثة في مجال الفضاء سوف يجذب إستثمارات أكثر وفرص إستثمارية وتطور الاستثمار في تقنيات الفضاء المستقبلية. وأكد الاحبابي أن الامارات ملتزمة في استثماراتها وخططها المستقبلية تجاه الاستثمار في مجال تقنيات الفضاء.

وقال سعادة عبدالله أل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية أن قانون الدين العام في الامارات يعزز ثقة المستثمرين بأقتصاد الامارات الذي يعد ضمن الاقتصادات الاقوى في المنطقة والعالم. وأضاف آل صالح إن أهمية العمل على جلب الاستثمارات الاجنبية ليس فقط للجانب المادي بقدر ما هو مهم وضروري لخلق فرص لإختاعات مستقبلية في جميع مجالات التكنولوجيا.

لمزيد من المعلومات حول المؤتمر وتوصياته وعضوية غرفة التجارة الامريكية في ابوظبي يمكنكم زيارة موقعهم على الانترنت

www.AmChamAbuDhabi.org

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …