الرئيسية / الاخبار / الإمارات / مئات فرص العمل لأبناء الإمارات في معرض التوظيف انطلق برعاية حاكم الشارقة وحضور خالد بن عصام

مئات فرص العمل لأبناء الإمارات في معرض التوظيف انطلق برعاية حاكم الشارقة وحضور خالد بن عصام

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، افتتح الشيخ خالد بن عصام بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني بالشارقة، أمس الثلاثاء، فعاليات النسخة ال 24 من المعرض الوطني للتوظيف، أحد أهم معارض التوظيف على مستوى الدولة والمنصة المثالية لاكتشاف المواهب الوطنية الشابة، الذي ينظمه مركز إكسبو الشارقة، بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وسط مشاركة واسعة من قبل الوزارات والمؤسسات والجهات الحكومية والخاصة وأهم الشركات الرائدة في دولة الإمارات.

عقب الافتتاح جال الشيخ خالد بن عصام بن صقر القاسمي، في أرجاء المعرض، والتقى عدداً من مسؤولي الجهات المشاركة وممثلي الشركات الإماراتية.

ورافق الشيخ خالد بن عصام بن صقر القاسمي، خلال الجولة كل من علي ميحد السويدي رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، والدكتور طارق سلطان بن خادم، رئيس دائرة الموارد البشرية في الشارقة، وسالم علي المهيري، رئيس المجلس البلدي لمدينة الشارقة، وسيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، ومحمد أحمد الملا الأمين العام لمجلس الشارقة للتعليم، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الغرفة وإكسبو.

مبادرة وطنية رائدة

وقال الشيخ خالد بن عصام: إن ملف التوطين يأتي من ضمن الأولويات الوطنية، وأحد أهم مؤشرات الأداء الرئيسية في دولة الإمارات، ولقد وضعت حكومة الإمارات خارطة عمل ممنهجة لمستقبل كوادرها الوطنية تجسيداً لتوجيهات القيادة الرشيدة بضرورة تحقيق الاستثمار الأمثل لطاقات الشباب في الدولة وتعزيز مكانة الثروة البشرية بوصفهم ركيزة التطوير والتقدم الحضاري وحجر الزاوية في مشروع تحقيق التنمية المستدامة، ويعد المعرض الوطني للتوظيف واحداً من أهم المبادرات الوطنية وأحد أكبر الفعاليات الداعمة للجهود، التي تبذلها حكومة الإمارات على هذا الصعيد، حيث يشكل منصة رائدة لجذب واستقطاب الكوادر المواطنة وتوفير فرص العمل للشباب المواطنين وإتاحة المجال لهم للتعرف إلى اتجاهات سوق العمل.

دعم الموارد

من جانبه توجه عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، رئيس مجلس إدارة مركز إكسبو الشارقة، بأسمى آيات الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لرعاية سموه المتواصلة للمعرض، والذي يمثل تجسيداً حقيقياً لرؤية سموه التنموية وتوجيهاته الحكيمة بضرورة العمل على بناء وتنمية الكوادر المواطنة وتسخير كافة الإمكانيات والجهود لدعم الموارد البشرية الوطنية وإعدادها وتأهيلها وتدريبها معرفياً ومهنياً وتمكينها للعمل في مختلف القطاعات.

وأشار إلى أن المعرض الوطني للتوظيف، يفتح آفاقاً أوسع لجذب الكوادر البشرية المواطنة للالتحاق بالعمل في العديد من الوظائف التخصصية والفنية والإدارية وغيرها، ما يسهم في تحقيق الهدف التنموي الأسمى، الذي وضعه صاحب السمو حاكم الشارقة، المتمثل في توفير الحياة الكريمة للمواطن وتأمين استقراره ورفاهيته.

وأكد دور المعرض وأهمية أبعاده التنموية في تعزيز مبادرات التوطين وتوفير فرص العمل للشباب الإماراتي، إلى جانب رفد المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة بكوادر مواطنة متميزة ومؤهلة لخدمة الدولة والانخراط في مسيرة التنمية المستدامة.

جهود مستدامة

بدوره أشار سيف محمد المدفع، إلى أن دعم الخطط الاستراتيجية الوطنية لدولة الإمارات، يأتي في مقدمة أولويات مركز إكسبو الشارقة، حيث يعكس المعرض الوطني للتوظيف، جهود المركز المستدامة نحو دعم مؤشرات الأجندة الوطنية الخاصة بالتوطين.

وأكد أن المعرض، أسهم على مدى عقدين وبشكل كبير في توظيف والتحاق الآلاف من الخريجين في مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص، كما لعب دوراً مهماً في توفير بيئة عمل جاذبة للموارد البشرية المواطنة وتوطين قطاعات العمل المختلفة، من خلال دوره في تعزيز جسور التواصل بين الشباب من جهة وبين مختلف مؤسسات القطاعين العام والخاص من جهة أخرى.

وأشار إلى أن سوق العمل في دولة الإمارات هو سوق ديناميكي ونموذجي وفي تطور إيجابي مستمر، ولقد حرصنا من خلال المعرض هذا العام وبالتعاون مع شركائنا الاستراتيجيين على التركيز نحو تطوير الكوادر الوطنية الشابة وتعزيز خبراتهم العملية ومهاراتهم، ودعم أفكارهم المبتكرة، وإعدادهم لتلبية متطلبات وظائف المستقبل، إلى جانب توجيههم وإرشادهم حول كيفية اختيار مسار حياتهم المهنية بشكل يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

فرص وظيفية في الجهات الحكومية

ويشهد المعرض في دورته ال 24 مشاركة واسعة من قبل الوزارات والمؤسسات الحكومية، التي تسعى لاستقطاب الشباب الإماراتي الطموح للعمل في دوائرها، ومن ضمنها وزارة الدفاع ودائرة الموارد البشرية بالشارقة، دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة ومؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية والتي تستقبل طلبات الباحثين عن عمل والراغبين في الانخراط في قطاعات الأعمال المختلفة في الدولة.

مؤسسات مالية

ويُوفر المعرض العديد من فرص العمل الواعدة، وخاصة في المؤسسات المصرفية والمالية، لا سيما في ظل المشاركة الواسعة من البنوك والمؤسسات المصرفية ومن أبرزهم البنك العربي المتحد، ومعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية ومصرف الشارقة الإسلامي.

ويحظى المعرض الوطني للتوظيف، الذي يواصل استقبال زواره يومي الأربعاء والخميس من الساعة 11 صباحاً حتى السادسة مساء، باهتمام واسع من مواطني الدولة والخريجين الجدد.

مشاركة البنك العربي المتحد

شارك البنك العربي المتحد في المعرض، وتأتي مشاركة البنك في فعاليات المعرض ترجمة لسياسة وتوجيهات مجلس الإدارة فيى ما يخص سياسة التوطين، وتماشياً مع استراتيجيته والتزامه في استقطاب وتنمية الكفاءات الوطنية الشابة.

وزار الشيخ عصام بن صقر القاسمي جناح البنك، حيث كان في استقباله الرئيس التنفيذي للبنك شيرش بهيد، ورئيس إدارة الثروات البشرية هند العطار التي قدمت شرحاً عن خطط وبرامج البنك بخصوص التوطين.

«موارد الشارقة» تضم 10 جهات حكومية تحت منصتها

الصورة

افتتحت دائرة الموارد البشرية بالشارقة منصتها الحكومية في المعرض الوطني للتوظيف 2022م الذي يقام في نسخته ال 24، خلال الفترة من 18 الى 20 من شهر أكتوبر الجاري، وينظمه مركز «إكسبو الشارقة» بدعم من غرفة تجارة وصناعة الشارقة.

وتضم المنصة هيئات ومؤسسات حكومة الشارقة، لتعرض طبيعة أعمالها وخدماتها، حيث تشارك هذا العام 10 جهات حكومية هي: دائرة التخطيط والمساحة، وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية، والمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وهيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة، وبلدية مدينة الشارقة، ودائرة الأشغال العامة، ودائرة شؤون الضواحي والقرى، ودائرة التنمية الاقتصادية، ودائرة الزراعة والثروة الحيوانية، ومجمع القرآن الكريم بالشارقة. وتشكل المنصة فرصة للباحثين عن عمل والخريجين، للتعرف الى طبيعة العمل الحكومي في الإمارة والتخطيط للمسار الوظيفي. كما تتيح فرصة الالتقاء بخبراء ومسؤولي التوظيف بالجهات الحكومية.

وبهذه المناسبة تقدم الدكتور طارق سلطان بن خادم، عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، رئيس دائرة الموارد البشرية بالشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لتسخير كافة الجهود والإمكانيات لدعم الموارد البشرية الوطنية وإعدادها وتأهيلها وتدريبها معرفياً ومهنياً وتمكينها من العمل في القطاعات المختلفة الحكومية والخاصة.

واعتبر المعرض الوطني للتوظيف فرصة ممتازة لجذب واستقطاب الكوادر المواطنة، لدخول المجال الوظيفي وبلوغ مرحلة التمكين، دعماً لعجلة التنمية، وتعزيزاً لمكانة الثروة البشرية كعنصر فاعل وعمود أساسي من أعمدة بناء الصرح الوطني المتكامل.

عن salah

شاهد أيضاً

الغياب.. ظاهرة تؤثر في التحصيل الدراسي وتسبب فجوة بين الطلاب

١٦ اكتوبر باتت ظاهرة غياب الطلبة عن المدارس لأسباب غير مبررة، أحد أهم التحديات المهمة …