الرئيسية / الاخبار / الإمارات / مركز دبي المالي العالمي يبحث التعاون مع المؤسسات والشركات المالية الهندية

مركز دبي المالي العالمي يبحث التعاون مع المؤسسات والشركات المالية الهندية

دبي   28 يوليو 2019 وام

اختتم مركز دبي المالي العالمي زيارته الرسمية إلى ولاية ماهاراشترا الهندية برئاسة سعادة عيسى كاظم محافظ المركز المالي وعارف أميري الرئيس التنفيذي لسلطة المركز المالي بعد عقدهما سلسلة ناجحة من اللقاءات الاستراتيجية عالية المستوى مع عدد من المستثمرين وممثلي الشركات الهندية.

وسلّطت الزيارة الضوء على مكانة مركز دبي المالي العالمي بصفته مركزاً عالمياً ومحطة متميزة للشركات الهندية الطامحة إلى توسيع عملياتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا حيث تناولت هذه الاجتماعات الخطط الاستراتيجية وخارطة النمو الخاصة بالمركز اضافة الى بحثت شراكات التعاون مع المؤسسات والشركات المالية الهندية.

وعقد المركز المالي شراكة ناجحة مع مؤسسة فيليب كابيتال للخدمات المالية المتكاملة بهدف إشراك مجموعة من روّاد الأعمال وقادة الشركات في عدد من القطاعات المتنوعة من بينها البنى التحتية والإنشاءات والخدمات اللوجستية والسيارات والتصنيع والتكنولوجيا والنفط والغاز والضيافة.

كما ناقش المركز المالي أيضاً فرص السوق التي تنتظر المكاتب العائلية في المركز وتأكيد إلتزامه بتقديم منظومة متخصّصة لبيئة الأعمال وإطار تنظيمي متطوّر لها فضلاً عن توفير خدمات الدعم الشاملة لمساعدة الشركات العائلية على العمل بنجاح في المنطقة.

وتكلّلت الزيارة بتوقيع مذكرة تفاهم مع دائرة تكنولوجيا المعلومات لدى حكومة ولاية ماهاراشترا حيث حدّدت أطر الاتفاق بين الطرفين في مجال الدعم المتبادل لرعاية الشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا المالية في أسواق كلّ منهما إلى جانب تيسير عملية تطوير منظومات التكنولوجيا المالية الخاصّة بهما من خلال التعاون ومشاركة الموارد.

وتُتيح عمليات الترخيص المبتكرة والمرنة التي يعتمدها المركز المالي للشركات الهندية العاملة في قطاع التكنولوجيا المالية الفرصة لتوسيع نطاق أعمالها في جميع أنحاء المنطقة من خلال توفير حلول مخصصة لدعم نموّها في الأسواق الناشئة سريعة النمو.

وقال عارف أميري الرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي ان شراكتهم مع حكومة ولاية ماهاراشترا تعزز العلاقة القوية والتعاونية في مجال الأعمال بين دبي والهند فضلاً عن الهدف الاستراتيجي لمركز دبي المالي العالمي في قيادة مستقبل القطاع المالي من خلال توفير بيئة أعمال مواتية..مشيرا الى أن شركات التكنولوجيا المالية الهندية أثبتت ريادتها في هذا المجال مما يوفر فرصة مهمة للمنطقة لتلعب دور قيادي على هذا الصعيد عالمياً..مؤكدا حرصهم على تعزيز هذا النمو من خلال الشراكات الدولية الاستراتيجية وتبادل المعرفة مع المؤسسات العامة التي تشاطرها الرأي مثل حكومة ولاية ماهاراشترا..لافتا الى سعيهم للعمل معاً على تسهيل الفرص المتاحة في مجال الابتكار للشركات الفاعلة في صناعة التكنولوجيا المالية المزدهرة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

وتضم منظومة التكنولوجيا المالية الشاملة الخاصة بمركز دبي المالي العالمي مسرّعَين ناجحين من “فينتك هايف” الخاصة بالمركز المالي و “ستارت أب بوت كامب” ويقوم البرنامجان بدعم المراحل الأولية والنمو للشركات الناشئة وإتاحة التمويل لأنشطة التكنولوجيا المالية بمبلغ يصل إلى 100 مليون دولار أمريكي فضلاً عن توفير خيارات ترخيص مدعومة وقوانين تطلعية ومجتمع مالي يضم أكثر من ألفين و 100شركة إقليمية وعالمية تعمل أكثر من 80 منها في مجالات متعلقة بالتكنولوجيا المالية ما يُحوّل مركز دبي المالي العالمي إلى منصة للانطلاق نحو النمو.

من جانبه قال إس. في. آر. سرينيفاس، الأمين العام لدائرة تكنولوجيا المعلومات في حكومة ولاية ماهاراشترا أن حكومة ولاية ماهاراشترا تتشارك ذات الأهداف مع مركز دبي المالي العالمي في رعاية الجيل المقبل من الابتكارات التي ستُسهم في التمكين المالي والتقدم التكنولوجي عبر منظومة الخدمات المالية الشاملة..مضيفا أن مركز دبي المالي في الوقت الراهن يضم أكثر من 100 من المؤسسات المالية والبنوك والشركات الاستشارية الهندية المتخصصة..معربا عن ثقته بأن هذه الشراكة ستعزز من فرص التعاون في مجالات التكنولوجيا المالية والابتكار.

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …