الرئيسية / الاخبار / الإمارات / “أبوظبي للأوراق المالية ” يقدم 5.3%  أكبر معدلات التوزيعات النقدية في العالم  

“أبوظبي للأوراق المالية ” يقدم 5.3%  أكبر معدلات التوزيعات النقدية في العالم  

 

 

ميديا إن – أبوظبي 24 ديسمبر 2017

قال راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، أن سوق أبوظبي يلعب دورا أساسيا في تحقيق رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 , و أشار الى أن القيادة الرشيدة للدولة تمتلك أهدافاً اجتماعية واقتصادية طموحة لضمان تمكين السوق المالي من أن يصبح الممول الرئيسي للمشاريع والقطاعات الاقتصادية حيث يعد تطوير أسواق المال في الإمارة مسألة حيوية فيما يتعلق بالتمويل المستقبلي لمشاريع التوسع والنمو الاقتصادي في أبوظبي وذلك تنفيذاً لرؤية أبوظبي الاقتصادية 2030.

جاء ذلك أثناء مشاركته، في فعاليات جلسات المؤتمر السنوي للدبلوماسية الثقافية, الذي عقد في العاصمة الألمانية برلين في الفترة ما بين 19 إلى 22 ديسمبر الجاري تحت عنوان  “تعزيز التعاون العالمي من خلال الدبلوماسية الثقافية.

و أوضح البلوشي في عرضه  أن إمارة أبوظبي احتلت المركز 25 من أصل 92 مركز مالي عالمي على مؤشر تصنيف المراكز المالية العالمية /جي إف سي أي/ الصادر في 2017  لتتفوق بذلك على مراكز مالية عالمية بارزة مثل العاصمة الفرنسية باريس و العاصمة الأمريكية واشنطن و الذين حلا في المرتبة 26 و 28 على التوالي.

وأكد الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، أن تعزيز بيئة الاستثمار التي شهدها السوق في السنوات الماضية، أسهم في زيادة جاذبيته لجميع شرائح المستثمرين ومن ضمنهم المستثمرون الأجانب.

مضيفا بأن سوق أبوظبي يقدم واحدة من أكبر معدلات التوزيعات النقدية في العالم، بما نسبته 5.3% ، و أن الاستثمار المؤسسي سجل صافي  استثمار نحو 5 مليارات درهم خلال عام 2016 , كما أوضح أن القيمة السوقية للأسهم المودعة  للمستثمرين الأجانب قد ارتفعت من حوالي 41.5 مليار درهم مع نهاية عام 2016 إلى نحو 43 مليار درهم مع نهاية الربع الثالث من 2017 أي بزيادة نسبتها نحو 3.5% .

واستعرض  الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للحضور أهم الانجازات التي تحققت في السوق خلال العام الحالي على مختلف الاصعدة, و التي كان منها اطلاق خدمة  ’البيع على المكشوف الفني‘ و بذلك كان السوق أول سوق مالي في المنطقة يقدم هذه الخدمة التي تأتي ضمن استراتيجية السوق الرامية إلى تنويع آليات وأدوات الاستثمار والتحوّط، ورفع مستوى السيولة الاستثمارية، لاستقطاب شريحة جديدة من المستثمرين المختصين والمتمرسين بالأدوات الاستثمارية الحديثة لأسواق الأوراق المالية.

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …