الرئيسية / ALL / أسعار الفائدة تواصل انخفاضها في السوق المحلي على جميع الآجال

أسعار الفائدة تواصل انخفاضها في السوق المحلي على جميع الآجال

أبوظبي 01-09-2019/وام

واصلت أسعار الفائدة على التعاملات بالدرهم بين البنوك /الإيبور/ تراجعها الى مستويات جديدة منذ عدة أشهر بحسب ما تظهره الاحصائيات الصادرة عن مصرف الإمارات المركزي .

وتراجعت أسعار الفائدة الى 256 نقطة أساس على التعاملات لأجل عام ولحقت بها في نفس الاتجاه سعر الفائدة على أجل لمدة 6 أشهر والتي بلغت اليوم الأحد مستوى 233 نقطة أساس بعدما كانت تجاوزت حاجز 300 نقطة أساس في النصف الأول من العام الجاري.

وجاء التراجع في أسعار الفائدة على التعاملات بالدرهم بين البنوك عقب قرار الفيدرالي الأمريكي بخفض الفائدة نهاية شهر يوليو الماضي .وخفض المصرف المركزي أسعار الفائدة المطبقة على شهادات الإيداع التي يصدرها، بـمقدار 25 نقطة أساس وذلك اعتبارا من 1 أغسطس 2019.

وتمثل شهادات الإيداع التي يصدرها المصرف المركزي للبنوك العاملة في الدولة أداة السياسة النقدية التي يتم من خلالها نقل آثار تغيير أسعار الفائدة إلى النظام المصرفي في الدولة وكانت أسعار الفائدة على التعاملات بالدرهم بين البنوك /الإيبور/ سجلت ارتفاعات قياسية خلال العام 2018، وذلك نتيجة سلسلة القرارات التي اتخذها مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بشأن زيادة الفائدة على الدولار ووصلت الى أربع مرات تقريبا.

يشار الى أن آلية احتساب أسعار الفائدة على تعاملات الدرهم بين بنوك الإمارات تعتمد على الأسعار المعلنة اليومية لأكبر البنوك العاملة في الدولة، وذلك على أساس متوسط سعر الفائدة الذي تتقاضاه البنوك لإقراض أموال مضمونة إلى بنوك أخرى عاملة في الدولة.

 

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …