الرئيسية / الاخبار / أول مركز بالذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء لقيادة المركبات بدبي يستقبل المتدربين في أكتوبر 2023

أول مركز بالذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء لقيادة المركبات بدبي يستقبل المتدربين في أكتوبر 2023

تحتضن دبي أول مركز ذكي للتدريب على السياقة، باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، ومتابعة سلوكات المتدربين على مدار 40 ساعة تدريب، حيث تجرى الاختبارات رقمياً بشكك كامل، فيما يفتتح أبوابه لاستقبال المتدربين في أكتوبر 2023

واعلنت مجموعة «فيرست سيكيورتي»، الإماراتية، بدء الأعمال الانشائية بمركز «فيرست للسياقة» الأول في الإمارات وصُمم ويُطوّر، وفق أحدث التقنيات العالمية المتبعة في التدريب على قواعد السلامة المرورية على الطرقات.

وقال ياسر شرف، الرئيس التنفيذي للمركز: إن المركز يأتي على مساحة 70 ألف قدم مربعة وسيعمل باستخدام تقنيات متطورة جداً للتدريب على السياقة بالكامل، وفق أعلى معايير السلامة والجودة العالمية، وبما يتماشى مع رؤية دبي عاصمةً عالميةً للسلامة المرورية، ووفق توجهات وأهداف هيئة الطرق والمواصلات.

وأضاف أن المشروع من تصميم شركة «لاكاسا للاستشارات المعمارية»، فيما ستنشئه شركة «هندسة التعمير والبناء» (CBE).

وتابع شرف: سيقود المركز مجلس إدارة يتمتع بالمعرفة والخبرة العالمية القائمة على الأبحاث والدراسات العلمية. وسيشتمل على قسم لتدريب الأطفال على الأنظمة المرورية السارية على الطرقات، وتوعيتهم بأهمية مراعاة قواعد السلامة المرورية على الطرقات في مرحلة مبكرة.

وقال اللواء شرف الدين شرف، رئيس مجلس إدارة مجموعة «فیرست سيكيورتي»: «يهدف المركز الجديد إلى دعم الهيئات المعنية في توفير السلامة المرورية بما يدعم تصنيف دبي من بين أكثر المدن أماناً في العالم في المجال».

فيما أوضح اللواء عبد العزيز البناي، الرئيس التنفيذي، وعضو مجلس الإدارة، أن المجموعة على تواصل دائم مع الهيئة في دبي لمتابعة مراحل المشروع الذي يستخدم أحدث التقنيات الحديثة الذي يعدّ نقلة نوعية في مفهوم مراكز التدريب على السياقة الحديثة والمتطورة في الدولة.

عن salah

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …