الرئيسية / ALL / إيرادات “مجموعة اتصالات” الموحدة تصل 39.4 مليار درهم بزيادة سنوية قدرت ب 3% خلال 9 أشهر

إيرادات “مجموعة اتصالات” الموحدة تصل 39.4 مليار درهم بزيادة سنوية قدرت ب 3% خلال 9 أشهر

ميديا إن + وام / أبوظبي 25- اكتوبر 2018

قالت  “مجموعة اتصالات”  إنها حققت خلال التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2018 ايرادات موحدة بلغت 39.4 مليار درهم بنسبة نمو بلغت 3% مقارنة مع الفترة نفسها من العام 2017 في حين بلغت الأرباح الصافية الموحدة بعد خصم حق الامتياز الاتحادي 6.6 مليار درهم، وبنسبة نمو 2% بينما بلغ عدد المشتركين الإجمالي لـ “مجموعة اتصالات” 144 مليون مشترك بنسبة نمو 3% مقارنة بالعام الماضي.

وأوضحت المجموعة اليوم خلال إعلان نتائجها المالية الموحدة للأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر 2018 والتي أظهرت تحقيق إيرادات موحدة خلال الربع الثالث من عام 2018 بقيمة 13.2 مليار درهم، بنسبة زيادة بلغت 2% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي في حين بلغ صافي الأرباح الموحدة بعد خصم حق الامتياز الاتحادي إلى 2.3 مليار درهم خلال الربع الثالث من عام 2018 بهامش صافي ربح 17 % فيما وصل عدد مشتركي “اتصالات” في دولة الإمارات إلى 12.5مليون مشترك، وعدد مشتركي “مجموعة اتصالات” نحو 144 مليون مشترك بزيادة سنوية بلغت 3%.

يشار أن “مجموعة اتصالات” حصلت على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع لبرنامج إعادة شراء الشركة لأسهمها، وأوصى مجلس إدارتها برفع القيود عن حقوق تصويت المساهمين الأجانب فيما وقعت “اتصالات مصر” و “المصرية للاتصالات” مذكرة تفاهم لتقديم خدمات الصوت الثابت الافتراضي.

وحسب النتائج التي أعلنت عنها المجموعة فقد أطلقت “اتصالات مصر” أول خدمة اتصال صوتي عبر الجيل الرابع /VoLTE/ فيما اعتبرت “إكسبو 2020 دبي” أول مؤسسة تجارية كبرى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، تستخدم شبكات الجيل الخامس من “اتصالات”.

هذا و أطلقت “اتصالات” مبادرة “المستقبل الآن” التي تتضمن أربع محاور رئيسية: برنامج الشركات الناشئة، ومعمل للتطوير، ومركز للابتكار المتقدم ومنصة إنترنت الأشياء IoT فيما أتاحت مايكروسوفت و”اتصالات” خاصية الدفع عبر الهاتف المتحرك لخدمات ومنتجات “إكس بوكس” لأول مرة في المنطقة ..كما وفرت “اتصالات” هواتف iPhone XS و iPhone XS Max وساعة Apple Watch Series 4 في دولة الإمارات.

كما أعلنت اتصالات دعمها للجنة البارالمبية الإماراتية المشاركة في الألعاب الآسيوية في إندونيسيا 2018 في حين أطلقت خدمة “الفاتورة الصوتية” لأصحاب الهمم من المكفوفين مجاناً بالاضافة إلى “الباقة الإضافية السنوية للبيانات” لأول مرة في الإمارات.

وعلق المهندس صالح عبدالله العبدولي، الرئيس التنفيذي لــ “مجموعة اتصالات”: على تلك النتائج قائلا “تُواصل مجموعة” اتصالات “أداءها القوي خلال الربع الثالث من هذا العام بفضل الجهود الاستثنائية التي بذلتها سعياً إلى تمكين منظومة الخدمات الرقمية عبر أعمالها كافة ..واليوم ومع استعدادات المجموعة إلى الانتقال إلى عصر الجيل الخامس، فإننا على مشارف عهد جديد من انبثاق القدرات الرقمية، التي ستحدث نقلة نوعية في كل القطاعات، وتثري عموم المجتمع على نطاق واسع” ..مؤكداً في هذا السياق أن قدرات “اتصالات” الشبكية وفرق العمل المختلفة على أتم الجاهزية والاستعداد لإدارة ومواكبة طموحات وتطلعات العملاء الحالية والمستقبلية.

ونبه العبدولي إلى أنه وفي ظل ما توليه “مجموعة اتصالات” من تركيز كبير للمحافظة على زخم أعمالها وتعظيم القيمة المضافة للعملاء والمساهمين على حد سواء، فقد واصلت ابتكار الحلول الذكية ودعم المنظومة الرقمية المتطورة لدفع عجلة النمو، وتمهيد الطريق لآفاق المستقبل الرقمي وقيادة ثورة الجيل الخامس.

مضيفا “إن اتصالات تتقدم بثقة وثبات نحو الغد، عبر إثراء المجتمعات كافة التي تخدمها، مع التركيز على مواصلة الاستثمار في الخدمات الذكية والتقنيات المستقبلية المبتكرة، علاوةً على اقتناص الفرص المتاحة لتعزيز الإيرادات، والارتقاء بتجربة العملاء الشاملة”.

متقدما – في ختام تصريحه – بالشكر إلى القيادة الرشيدة في دولة الإمارات على الرؤية الاستراتيجية الثاقبة التي وضعت الدولة في مصاف الدول الأكثر تقدماً في تبني الخدمات الرقمية، وهو الأمر الذي ألهمنا في تعزيز إمكاناتنا الشبكية وتقديم خدمات متطورة .. موجها الشكر للعملاء والمساهمين على ثقتهم الكبيرة التي حفّزت مجموعة اتصالات على مواصلة التقدم والنجاح.

 

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …