الرئيسية / الاخبار / الإمارات / اقتصادية رأس الخيمة تنفذ 32 حملة رقابية في عام 2018

اقتصادية رأس الخيمة تنفذ 32 حملة رقابية في عام 2018

ميديا إن- رأس الخيمة-28 يناير2019

أنجز موظفو إدارة الرقابة والحماية التجارية باقتصادية رأس الخيمة 32 حملة رقابية عامة خلال عام 2018، انقسمت إلى 20 حملة جماعية على مختلف مناطق الإمارة، و10 حملات فردية، و12 حملة توعوية, وذلك في سياق التزام اقتصادية رأس الخيمة بتنفيذ حملات رقابية على أسواق الإمارة ضمن خططها الاستراتيجية من خلال الجولات الرقابية الدورية ومن خلال الحملات العامة،

وأشار فيصل عليون، مدير إدارة الرقابة والحماية التجارية-بالوكالة،إلى أن قيام الدائرة بحملات رقابية وجولات تفقدية على المنشآت الاقتصادية طيلة العام يأتي في سياق حرصها على حماية المستهلكين واهتمامها بسلامة أسواق الإمارة.

وكشف عليون بأن سلسلة الزيارات الرقابية التي ينفذها مراقبو الإدارة، تتوزع  بين عدة مهام مختلفة، حيث يقوم المراقبون بأداء دورهم المعتاد للتأكد من سير عمل الأسواق حسب المعايير والمواصفات المطلوبة في الأنظمة والتعليمات السارية، ولكشف وجود منتجات مغشوشةوغيرها من المجالات الأخرى التي تهدف إلى حماية المستهلك والتاجر معاً.

 وأوضح عليون أن الدائرة نظمت 10 حملات تتعلق بشكاوى العلامات التجارية المعروفة،و 4حملات تتعلق بالأنشطة الاقتصادية، إلى جانب 6حملات متعلقة بهيئة المواصفات والمقاييس.

وأردف قائلا بأن إدارة الرقابة والحماية التجارية تقوم كذلك بدور توعوي فعال عبر الحملات المتنقلة في الإمارة في الأسواق الشعبية، والمراكز التجارية، والمراكز الشبابية، والمدارس وغيرها، وقد بلغت الحملات التوعوية12حملة.

ودعا أفراد المجتمع للتعاون مع الإدارة للإبلاغ عن أيّة ممارسات أو منتجات مقلّدة  في السوق، لما لهذا التعاون من حس وطني وشعور بالمسؤولية تجاه المجتمع والوطن، ولذا نرجو من الجميع التواصل مع الإدارة عبر الموقع الالكتروني، أو تقديم استفسارات و ملاحظات عبر خدمة الواتس أب.

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …