الرئيسية / الاخبار / الإمارات / اكتمال أعمال الإنشاء في قبة مبنى آخر مفاعلات ” براكة “

اكتمال أعمال الإنشاء في قبة مبنى آخر مفاعلات ” براكة “

ميديا إن – أبوظبي 10 أبريل  2018  وام

 حققت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية إنجازا هاما جديدا في مسيرة البرنامج النووي السلمي الإماراتي وذلك باستكمال الأعمال الإنشائية لقبة مبنى احتواء المفاعل الخاص بالمحطة الرابعة والأخيرة في مشروع محطات براكة للطاقة النووية السلمية بمنطقة الظفرة بأبوظبي إضافة إلى استكمال أعمال توصيل الأنابيب الخاصة بحلقات تبريد المفاعل وتركيب المعدات الأساسية في المحطة.

وأوضحت المؤسسة أن استكمال القبة يمثل العنصر الإنشائي الأخير في مبنى احتواء المفاعل الذي يصل ارتفاعه إلى نحو 70 مترا.. وتعتبر مباني احتواء المفاعل من أكثر المباني الإنشائية تطورا في العالم بالنظر إلى تصميمها الذي يشتمل على مزيج من الجدران الخرسانية السميكة والحديد الصلب المعزز ويضم المبنى حاوية المفاعل النووي ومولدات البخار ومكونات رئيسية أخرى.

ويعتبر الانتهاء من أعمال توصيل الأنابيب الخاصة بحلقات تبريد المفاعل التي تعمل على نقل الحرارة الموجودة داخل حاوية المفاعل إلى المولدات العاملة بالبخار إلى جانب تركيب معظم المكونات الرئيسية لمبنى احتواء المفاعل بمثابة الإعلان عن استكمال أعمال البناء الرئيسية في المحطة الرابعة وخطوة هامة نحو بدء الاختبارات الرئيسية لأنظمة المحطة.

كما يعد استكمال الأعمال الإنشائية لقبة مبنى احتواء آخر مفاعلات مشروع محطات براكة للطاقة النووية مؤشرا على اكتمال غالبية الأعمال الإنشائية الرئيسية في المشروع وإنجازا كبيرا في مسيرة تطوير البرنامج النووي السلمي الإماراتي من أجل إنتاج طاقة آمنة وموثوقة وصديقة للبيئة لشبكة كهرباء دولة الإمارات.

وقال المهندس محمد إبراهيم الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية إن هذه الإنجازات تبرز التقدم الملحوظ الذي يتم تحقيقه سواء على مستوى أعمال الإنشاءات في المحطة الرابعة أو على مستوى الإنجاز الكلي لمشروع محطات براكة للطاقة النووية السلمية.

يشار إلى أن محطات مشروع براكة الأربع ستوفر عند تشغيلها طاقة آمنة وموثوقة وصديقة للبيئة لشبكة كهرباء دولة الإمارات كما ستحد من انبعاث ما يصل إلى 21 مليون طن من الغازات الكربونية كل عام.

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …