الرئيسية / الاخبار / الأردن الرابع عربيا و52 عالميا بين أكثر الاقتصادات تنافسية في العالم

الأردن الرابع عربيا و52 عالميا بين أكثر الاقتصادات تنافسية في العالم

 

ميديا إن / وكالات / عمان 24 مايو 2018

اظهر الكتاب السنوي للتنافسية العالمية، الصادر عن مركز التنافسية العالمي التابع للمعهد الدولي للتنمية الإدارية “أي أم دي” في مدينة لوزان السويسرية، تقدما في ترتيب الأردن بمعدل أربع درجات لتصل إلى المرتبة الثانية والخمسين، والرابع على الصعيد الاقليمي.
وعزا المركز هذا النمو في القدرة التنافسية للأردن إلى تحسين كفاءة الحكومة والأعمال، فضلا عن تحسين الأداء في العديد من المؤشرات مثل المالية العامة والسياسة الضريبية والتشريعات التجارية والتحول الرقمي.
وقال مركز التنافسية العالمي إن المؤشرات التي تحسن فيها الأردن تسهل إنشاء وتطوير الأعمال في المملكة، خصوصا في الإطار الرقمي الذي يطغى على عالم الأعمال عالميا، والذي يغير من طبيعة الأعمال والطرق التي تعمل بها اقتصاداتنا.
وقال وزير التخطيط والتعاون الدولي، عماد نجيب الفاخوري، إن الأردن تقدم أربع درجات على مؤشر التنافسية العالمي، حيث احتل المرتبة 52 في العام الحالي 2018 مقارنة مع 56 في العام الماضي.
وأضاف أن التقرير الذي شمل 63 دولة، يعد بمثابة عملية تقييم سنوية للعوامل التي تسهم في دفع عجلة الإنتاجية والازدهار، وهو أداة مهمة تخدم راسمي السياسات وصانعي القرارات سواء في القطاعين العام والخاص وفي مختلف القطاعات الاقتصادية كمؤشر على تنافسية الاقتصاد الكلي والقطاعات الفرعية.

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …