الرئيسية / الاخبار / الإمارات / الإمارات والسعودية شريكان في تمكين أعمالهما المحلية في التجارة عبر الحدود

الإمارات والسعودية شريكان في تمكين أعمالهما المحلية في التجارة عبر الحدود

دبي ، 23 فبراير ، 2020 (WAM)

تعزز الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية شراكتهما الاقتصادية لتعزيز التجارة وتنويع وخلق الفرص للشركات والناس في كلا البلدين.

الاتحاد الائتماني للتأمين ، ECI ، شركة ائتمان الصادرات في دولة اإلمارات العربية المتحدة ، قد عقدت شراكة مع الصندوق السعودي للتنمية ، الصندوق الاجتماعي للتنمية ، لتمويل وتوفير تأمين ائتماني لحماية الصادرات غير النفطية لدولة الامارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. يمثل هذا التعاون خطوة مواتية في تعزيز التحالف بين البلدين ، خطوة من شأنها تعزيز القدرة التنافسية العالمية للإمارة وتوسيع إمكانات وفرص الشركات المحلية وكذلك مجتمع التصدير والتجارة.

تم إضفاء الطابع الرسمي على الشراكة بين ECI و SFD بحضور كبار المسؤولين الآخرين من المنظمتين.

أكد ماسيمو فالسيوني ، الرئيس التنفيذي لشركة ECI ، على التأكيد على أن التعاون بين ECI و SFD يمكن أن يكون مفيدًا للمصدرين السعوديين والشركات التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها ، “شراكة  ECI مع الصندوق الاجتماعي تعزز العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية. وفي عام 2020 تم الإعلان عن “عام الإنجاز” من قبل كلا البلدين ، بهدف العمل معا لتصبح واحدة من الاقتصادات الأعلى في العالم.

“تعتقد ECI أن هذه الشراكة ستعزز خطط كلا الاقتصادين. نحن على يقين من أن الارتباط مع الصندوق الاجتماعي للتنمية سيثبت أنه مفيد للشركات التي تتخذ من الإمارات مقراً لها حيث سيكون بإمكانها الوصول إلى أسواق جديدة ومعلومات سوق أعمال محتملة مدعومة بتجارة مفصّلة لـ ECI حلول الائتمان لتنويع أعمالهم. ”

قال الدكتور خالد بن سليمان الخضري ، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للصندوق الاجتماعي للتنمية ، “يسعدنا أن نتعاون مع ECI. منذ إطلاقنا في السبعينيات ، قام الصندوق بتمويل البرامج في مختلف القطاعات الاقتصادية بما في ذلك التعليم ، الصحة ، النقل ، الزراعة والطاقة والمياه.

من بين الأهداف الرئيسية للصندوق المشاركة في تمويل رفع مستوى المشروعات في البلدان النامية من خلال منحها القروض اللازمة ، والمساعدات الفنية اللازمة لتمويل الدراسات والدعم المؤسسي ، وكذلك تمويل وضمان الصادرات الوطنية غير النفطية. نعتقد أن تحالفنا مع ECI سيثبت أنه مفيد للصناعات الصغيرة والمتوسطة التي ستساعد على تجاوز تحدي الأموال التي تواجهها الشركات الصغيرة والمتوسطة “.

تشمل النقاط الرئيسية للتحالف بين المؤسستين تبادل مسارات العمل التي تشمل التأمين وإعادة التأمين والتعاون في المجموعات. المعلومات التجارية وتبادل الرأي الائتماني ؛ التعاون في برامج التدريب الفني ؛ الترقيات التجارية ؛ برامج الشركات الصغيرة والمتوسطة ، من بين أمور أخرى.

تتجلى الشراكة القوية بين الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية في أجندتيهما طويلتي الأجل ، رؤية الإمارات 2021 والرؤية السعودية 2030 التي تهدف إلى تعزيز التنويع غير النفطي وتعزيز النمو الاقتصادي والاستثمار في المنطقة.

وفقًا لتقرير العلاقات الخارجية غير النفطية لوزارة الاقتصاد الإماراتية بين الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ، فقد بلغ حجم تجارة الإمارات العربية المتحدة في مجال التصدير وإعادة التصدير إلى المملكة العربية السعودية 79.6 مليار درهم في عام 2018 مقابل 53 درهماً. 9 مليارات في عام 2017. كما ذكر التقرير أن حجم تجارة الإمارات العربية المتحدة إلى المملكة العربية السعودية قد زاد بنسبة 32 في المائة في عام 2018

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …