الرئيسية / ALL / الإونكتاد :تعتبر ” دبي لتنمية الاستثمار” نموذجا عالميا متميزا لوكالات الترويج

الإونكتاد :تعتبر ” دبي لتنمية الاستثمار” نموذجا عالميا متميزا لوكالات الترويج

ميديا إن \أبوظبي 25-04-2019/ وام

صنفت وكالة ترويج الاستثمار التابعة لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية “أونكتاد” مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية ضمن قائمة وكالات الترويج الأكثر تميزا على مستوى العالم وذلك نظرا للنجاحات الكبيرة التي حققتها خلال الفترة الماضية في جذب المزيد من مشاريع التنمية المستدامة في الاقتصاد الأخضر.

وكان التقرير الأخير لـ”أونكتاد” صنف دولة الإمارات في المرتبة الثالثة عشرة عالميا بين الاقتصادات الوطنية الواعدة الأكثر جذبا للاستثمار خلال الفترة من 2017 وحتى 2019.

وتفصيلا فقد اعتبر تقرير المنظمة الأرفع عالميا في مجال التجارة والتنمية مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار نموذجا في العمل المؤسسي على مستوى الدولي وذلك في إطار استعراضها للنماذج الملهمة لوكالات ترويج الاستثمار في مجالات التنمية المستدامة.

ووفقا لما تم الإعلان عنه في الآونة الأخيرة فقد نجحت المؤسسة وفي إطار جهودها للترويج للفرص الاستثمارية في إمارة دبي والحفاظ على صدارتها ضمن أفضل المدن العالمية المستقطبة لمشروعات الاستثمار الأجنبي فقد استقطبت خلال النصف الأول من عام 2018 تدفقات بلغت قيمتها 17.76 مليار درهم.

وأكدت “الإونكتاد” في تقريرها أن مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار تمكنت من الاستغلال الأمثل لموقع إمارة دبي، ومكانتها العالمية في ريادة وسهولة ممارسة الأعمال في جذب مشاريع التنمية المستدامة في الاقتصاد الأخضر حيث طرحت المزيد من فرص العمل والشركات.

وتمثلت أبرز مهام المؤسسة في توفير المناخ الجاذب للاستثمارات، والترويج للمزيد من الاستثمارات وزيادة ثقة المستثمر. وخلق نظام مراقبة سير المشاريع المختلفة، وجدوى استدامتها على مستوى المدينة.. واستطاعت المؤسسة جذب العديد من المؤسسات العالمية للاستثمار في حقول التنمية المستدامة في دبي.

من جهتها أكدت وزارة الاقتصاد أن خلاصة تقرير ” الإونكتاد ” تتمثل في التأكيد على أن أهم مهام وكالات ترويج الاستثمار، تتمثل في تشجيع الاستثمار على مشاريع التنمية المستدامة ذات الناتج العالي في تطوير المدن حسب احتياجاتها، وتكون ذات عائد وأثر ملموس وطويل الأمد تماشيأ مع أولويات التنمية المستدامة في المدينة ذاتها، وفرص جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وتسهيل إيجاد قنوات لتمويل المشاريع وعقد شراكات بين القطاع العام والخاص، وتفعيل قنوات اتصال يمكن من خلالها اختيار أهم المزودين والشركات المحلية المعنية المتخصصة في مجال المشروع مع عقد شراكات مع وكالات ترويج الاستثمار الدولية في العالم وشركاء استراتيجيين ومستثمرين عالميين

 

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …