الرئيسية / ALL / “الاقتصاد” تنظم “منتدى تمويل وتأمين وإعادة تأمين الصادرات الإماراتية”

“الاقتصاد” تنظم “منتدى تمويل وتأمين وإعادة تأمين الصادرات الإماراتية”

ميديا إن \أبوظبي 03-04-2019/وام

نظمت وزارة الاقتصاد “منتدى تمويل وتأمين وإعادة تأمين الصادرات الإماراتية”، ضمن سلسلة منتديات تنظمها إدارة الترويج التجاري في قطاع التجارة الخارجية بالوزارة تحت عنوان “التجارة والاقتصاد – حلقات الفكر القيادي” وتهدف إلى إثراء الحوار فيما بين المعنيين بالتجارة الخارجية لمناقشة أبرز التحديات والفرص التجارية المطروحة في ظل التحولات التكنولوجية المتسارعة والتغييرات التي تطرأ على الساحة الاقتصادية على الصعيدين المحلي والدولي.

وركز منتدى تمويل وتأمين وإعادة تأمين الصادرات، والذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، وشركة أبوظبي الوطنية للتأمين، وشركة “كوناريس” لإنتاج الحديد، وبحضور ومشاركة أكثر من 200 ممثل للشركات المصدرة في الدولة.. على طرح مناقشة متعمقة في أدوات تمويل والتأمين وإعادة التأمين الصادرات بالأسواق اليوم وأثر تلك العوامل على تيسير حركة التجارة وتعزيز القدرات التنافسية للمصدرين بالدولة.

افتتح المنتدى جمعة محمد الكيت، الوكيل المساعد لقطاع التجارة الخارجية بوزارة الاقتصاد، بحضور ماسيموفالسيوني، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات، وعبدالله النعيمي، رئيس قطاع الخدمات المساندة لدى شركة أبوظبي الوطنية للتأمين، وبهارات باتيا، الرئيس التنفيذي لدى شركة” كوناريس”، والسيد محمد ناصر حمدان الزعابي، مدير إدارة الترويج التجاري بوزارة الاقتصاد، إلى جانب نخبة من مسؤولي الحكومة وممثلي القطاع المصرفي والائتماني وعدد من المدراء التنفيذيين.

وخلال كلمته الافتتاحية، قدم جمعة الكيت نظرة عامة حول تطور التجارة الخارجية غير النفطية للدولة وجهود الحكومة في تمكين الصادرات الإماراتية من المنافسة بالأسواق العالمية. وأكد على أهمية دراسة أدوات التمويل والتأمين وإعادة التأمين للصادرات باعتبارها من المحركات الرئيسية لهذا القطاع الحيوي، وبحث الحلول التي يمكن أن تقدمها المؤسسات المالية والتأمينية لدعم المصدرين في الدولة، بما يوفر لهم الظروف المواتية للدخول إلى أسواق جديدة وتسهيل المعاملات التجارية مع المشترين الدوليين في الخارج.

 

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …