الرئيسية / الاخبار / الإمارات / الرئيس التنفيذي لـ”أمريكانا” : سوق أبوظبي للأوراق المالية من أهم أسواق المال في المنطقة

الرئيس التنفيذي لـ”أمريكانا” : سوق أبوظبي للأوراق المالية من أهم أسواق المال في المنطقة

أبوظبي في 21 نوفمبر

قال أماربال سندو، الرئيس التنفيذي لشركة أمريكانا للمطاعم، إن الطرح المتزامن لأسهم الشركة في سوق أبوظبي للأوراق المالية والبورصة السعودية “تداول” يعتبر خياراً جاذباً للشركة لا سيما وأن أعاملها تتمتع بوجود إقليمي واسع وحضور تشغيلي قوي في الإمارات والسعودية.
وأضاف سندو، في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام”، أن “أمريكانا” تتوقع الاستفادة من السيولة المتزايدة في سوق أبوظبي للأوراق المالية والبورصة السعودية “تداول” بصفتهم أهم أسواق المال في المنطقة، مشيراً إلى أن الهدف من الطرح هو السماح للمساهم البائع ببيع جزء من ملكيته من أجل الإدارة الفعالة لمحفظته من الأصول، ودعم مكانة الشركة في مجتمع الاستثمار المحلي والإقليمي والدولي.
وقال إن الأسواق العالمية شهدت تحديات كبيرة خلال العام الجاري وبالرغم من ذلك حافظت أسواق دول الخليج على أدائها القوي عبر العديد من الطروحات الجديدة التي شهدت طلبا كبيرا من المستثمرين الأفراد والمؤسسات العالمية مما يعكس متانة الأسواق والوضع الاقتصادي في المنطقة.
وأوضح أن الطرح المتزامن يعني إدراج أوراق مالية معينة في أكثر من سوق مالي، مشيراً إلى أنه بمجرد الإدراج، سيتمكن المستثمرين في كلا السوقيين الماليين من تداول أسهم الشركة، نظراً لأن أسهم الشركة ستكون مطروحة في السوقين الماليين بالتزامن، وبالتالي سيتمكن المستثمرون في كلٍ من سوق أبوظبي للأوراق المالية وتداول السعودية من نقلها بين السوقين، ما يسمح للمستثمرين بالاستفادة من السيولة الأكبر في الأسهم وأوقات التداول الممتدة.
وذكر أن “أمريكانا” تهدف إلى الاستحواذ على حصة سوقية إضافية من خلال دفع النمو في محفظة المطاعم في الأسواق التي تعمل بها، وذلك بالنظر إلى معدلات النمو السنوي الكبيرة لقطاع تناول الطعام خارج المنزل والتي تقدر بحوالي 14% بين 2022 و2026، لافتا إلى أن الشركة ترى فرصا كبيرة للتوسع والانتشار في الأسواق التي تعمل فيها من خلال العلامات التجارية الحالية وعلامات عالمية جديدة.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة أمريكانا للمطاعم، إن الشركة تواصل متابعة فرص الشراكة المهمة التي تتماشى مع استراتيجية أعمالها، لا سيما التي تعزز من مكانة أعمالها الأساسية في الأسواق.

وذكر أن الشركة ليس لديها خططا محددة للاستحواذ على أصول محددة، ومع ذلك، تقوم بشكل مستمر بتقييم الفرص التي يمكن اغتنامها على المدى القريب.

عن salah

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …