الرئيسية / الاخبار / الإمارات / الرميثي: الخطة المستقبلية لحديد الإمارات تستهدف التوسع في أسواق جديدة

الرميثي: الخطة المستقبلية لحديد الإمارات تستهدف التوسع في أسواق جديدة

ميديا إن – رشا الشرقاوي 5 مارس 2018

كشفت شركة حديد الإمارات، عن ملامح استراتيجيتها وخططها المستقبلية خلال السنوات الخمس المقبلة، والتي سترتكز على نهج توسعي لدخول أسواق جديدة معتمدة على جودة منتجاتها والارتقاء بنوعيتها.

وأوضح المهندس سعيد الرميثي أن الشركة تدرك  ضرورة الاهتمام الكبير بالتخطيط الاستراتيجي للمستقبل القريب، وكذلك على المدى طويل الأجل بالنسبة للنمو والتوسع، مشيرا إلى التركيز خلال السنوات الخمس المقبلة على الاستمرار بتوفير منتجات مميزة ومتنوعة ذات جودة عالية وبأسعار منافسة  تسهم في تقديم أفضل قيمة مضافة للمتعاملين في مختلف أرجاء العالم.

وقال الرميثي: سنعمل على زيادة حجم المبيعات وتخفيض كلف الإنتاج وفق آلية مدروسة تهدف إلى تحسين الأداء المالي، مشيرا إلى تطبيق الشركة عدد من تدابير مراقبة التكاليف، وحرصت على تعزيز الكفاءة وضمان الجاهزية المستمرة لوحدات التصنيع، وأدى ذلك إلى خفض تكاليف التصنيع لكل طن من الفولاذ (باستثناء المواد الأولية) بنسبة 37% في الفترة من 2012 إلى 2017.

وأضاف: كما انخفضت التكاليف العامة لكل طن من الفولاذ بنسبة 25% في نفس الفترة، وقد قامت شركة وود ماكنزي بإجراء عملية مقارنة مرجعية مستقلة، نتج عنها تقييم شركة حديد الإمارات ضمن الربع الأول للشركات المنتجة الأكثر كفاءة على مستوى العالم.

وتطرق الرميثي إلى تقرير الشركة الإستشارية “وود ماكنزي”، والذي ذكر أن شركة حديد الإمارات نجحت في اتخاذ الخطوات اللازمة للتوسع في أهم الأسواق ذات النمو المرتفع مثل أسواق المقاطع الإنشائية الثقيلة وألواح الحديد الارتكازية، الأمر الذي سيؤثر إيجاباً على زيادة التنوع في الإنتاج، والتقليل من مخاطر التنافسية، إضافة إلى زيادة مستوى الأداء المالي.

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …