الرئيسية / ALL / انضمام شركة الاتحاد لائتمان الصادرات إلى اتحاد بيرن

انضمام شركة الاتحاد لائتمان الصادرات إلى اتحاد بيرن

ميديا إن\دبي 28-04-2019/ وام

أعلنت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات – شركة حماية الائتمان التابعة للحكومة الاتحادية – أنه تم التصويت لصالح انضمامها كعضو مراقب في اتحاد بيرن وهو اتحاد عالمي يمثل صناعة ائتمان الصادرات العالمية وتأمين الاستثمار.

وتتيح هذه العضوية لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات الوفاء بالتزامها لمساعدة الشركات الإماراتية على تحقيق النمو والوصول الى الأسواق العالمية وهو ما يدعم استراتيجية التنويع غير النفطية للدولة.

وتعتبر الشراكة مع اتحاد بيرن خطوة مهمة حيث أنها تمكّن الاتحاد لائتمان الصادرات من الوصول إلى شبكة واسعة من وكالات ائتمان الصادرات الرسمية المدعومة من الحكومات والمؤسسات المالية متعددة الأطراف وشركات حماية الائتمان الخاصة من 73 دولة حول العالم.

في عام 2018 وفر أعضاء اتحاد بيرن حماية بمبلغ 2.5 تريليون دولار أمريكي ضد مخاطر عدم الدفع للمؤسسات المصرفية والمصدرين والمستثمرين أي ما يعادل 13 في المائة من إجمالي تجارة البضائع عبر الحدود.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة التنفيذية في الاتحاد لائتمان الصادرات.. أنه منذ أن بدأت الشركة أعمالها في عام 2018 وهي تركز على أن تكون عاملا محفزا في تنمية الصادرات والتجارة والاستثمارات والقطاعات الإستراتيجية غير النفطية لدولة الإمارات بما يتماشى مع أجندة رؤية الإمارات 2021.. مشيرا الى أن الشركة تسعى أيضا إلى تزويد الشركات في الإمارات العربية المتحدة بالحلول التي تلبي أهداف نموها محليا وعالميا من خلال بناء منصة واسعة من الشراكات الاستراتيجية مع الحكومات ووكالات ائتمان الصادرات الدولية والإقليمية بالإضافة إلى المنظمات العالمية للتنمية الاقتصادية..معتبرا أن شراكتهم مع اتحاد بيرن يعد إنجازا مهما لأنه سيساعد الاتحاد لائتمان الصادرات في دعم المصدرين في الإمارات والشركات للاستفادة من الفرص المتاحة وبالتالي وضعهم على الخريطة العالمية .

وقالت بياتريس ريجيرو رئيس اتحاد بيرن ” يمثل أعضاء اتحاد بيرن الغالبية العظمى من شركات ائتمان الصادرات والتأمين على الاستثمار في جميع أنحاء العالم ويقدمون معا الدعم لأكثر من 13 بالمائة من الصادرات عبر الحدود..معربة عن ترحيبها بشركة الاتحاد لائتمان الصادرات كأحدث عضو مراقب لديهم معبرة عن يقينها من أن ذلك سيعزز من نطاق تمثيلهم وعمق خبرتهم في جميع القطاعات وفي مختلف المناطق الجغرافية التي يعملون فيها”.

وقال فينسو ديفيد الأمين العام لاتحاد بيرن إن الهدف الاستراتيجي من اتحاد بيرن هو دعم تطوير شركات حماية ائتمان الصادرات المنشأة حديثا أثناء بناء قدراتها. إن المشاركة الفعالة من الاتحاد لائتمان الصادرات في اتحاد بيرن ستفيد أعضاء الاتحاد وقطاع ائتمان الصادرات الأوسع من خلال إضافة ما تملكه من مجموعة متنوعة من وجهات النظر والخبرات.

ومن المنتظر أن تساهم الاتحاد لائتمان الصادرات في اجتماعات ومبادرات اتحاد بيرن بالإضافة إلى المشاركة في اللجان الدائمة التي تمثل مجالات تخصص مختلفة في صناعة حماية الائتمان.

 

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …