الرئيسية / ALL / بمشاركة 50 شركة تمثل أكثر من 30 دولة.. افتتاح الدورة الثالثة للمؤتمر السعودي البحري

بمشاركة 50 شركة تمثل أكثر من 30 دولة.. افتتاح الدورة الثالثة للمؤتمر السعودي البحري

افتتح اليوم الأربعاء، الدكتور رميح بن محمد الرميح  نائب وزير النقل والدكتور خالد بن محمد البتال وكيل إمارة المنطقة الشرقية المؤتمر السعودي البحري في دورته الثالثة، بمشاركةٍ محليةٍ وإقليمية وعالميةٍ من ٥٠ شركة تمثل أكثر من ٣٠ دولة، من المختصين في علوم وخدمات النقل البحري، وكبرى الشركات والخطوط الملاحية العالمية.

كما تم على هامش المؤتمر توقيع اتفاقيات استثمارية لإنشاء 5 مناطق لوجستية واعدة في ميناء جدة الإسلامي، بقيمةٍ استثمارية تُناهز 2 مليار ريال وتوفير 6 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في المرحلة الأولى، بالشراكة المتكاملة مع شركات محلية وعالمية.

كما تم توقيع اتفاقيات التحول إلى الموانئ الذكية من خلال مذكرات التفاهم رباعية الأطراف مع مجموعة من الشركات العالمية بهدف أتمته عمليات الموانئ وتطوير خدمات البنية التحتية والحوسبة السحابية، والأمن السيبراني، والاعتماد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

كما تمت إضافة 7 خطوط ملاحية بالشراكة مع كبرى الشركات العالمية المتخصصة، لموانئ السعودية خاصة ميناء جدة الإسلامي بـ10موانئ عالمية، لتعزيز الربط الملاحي بين المملكة والعالم ، كما تم توقيع سبع اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص، لتطوير  البنية التحتية بالموانئ بأحدث المواصفات العالمية وتعميق الأرصفة لاستقبال الجيل الجديد من السفن، وتحديث الخدمات الإلكترونية المقدمة في الموانئ .

عن salah

شاهد أيضاً

813 مليون درهم تمويلات “الإمارات للتنمية” للشركات الناشئة والمشاريع الصغيرة منذ 2021

برعاية وزارة الاقتصاد ..”الإمارات للتنمية” يكرّم شركاءه من المصارف التجارية وشركات التكنولوجيا المالية. أبوظبي في …