الرئيسية / الاخبار / زين الأردنية تطلق أول دورة تدريبية مجانية لفئة الصُم

زين الأردنية تطلق أول دورة تدريبية مجانية لفئة الصُم

ميديا إن / عمان ٨ يوليو ٢٠١٨

أطلقت شركة زين الأردن، بالتعاون مع وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) أول دورة تدريبية مجانية مُكثُفة لفئة الصُمً، لتدريبهم على صيانة الأجهزة الخلوية في كلية تدريب بيادر وادي السير.

وتأتي هذه الخطوة انطلاقاً من ايمان “زين” بأهمية منح كافة أفراد المجتمع فُرصا متساوية، إلى جانب سعيها في المساهمة بتنمية المجتمع، وتمكين الشباب من مختلف الفئات، خاصة فئة الصم لدمجهم في المجتمع وسوق العمل.

وقامت زين بتجهيز قاعات ومعدّات خاصة تتلاءم مع متطلبات فئة الصُمً، ليتسنى لهم الاستفادة والتدرّب بسهولة وفاعلية على صيانة الأجهزة الخلوية، وستستمر الدورة ثلاثة أشهر على أيدي خبراء بالتعاون مع متخصصين في لغة الإشارة وسيتم منح المشاركين في الدورة شهادات مزاولة مهنة بعد تخرّجهم.

يُشار إلى أن زين أنشأت وبالتعاون مع مركز التدريب المهني، خمسة مراكز تدريب على صيانة الأجهزة الخلوية في محافظات الزرقاء، والطفيلة، والكرك، وإربد، والعاصمة عمّان بالتعاون مع (الأنروا)، وقامت بتدعيم موقعها الإلكتروني www.jo.zain.com بمُترجم افتراضي بتقنية الأبعاد الثلاثية بالتعاون مع فريق تُرجمة للغة الإشارة.

كما أطلقت زين وللمرة الأولى على مستوى المملكة، خط “البسمة” المدفوع مُسبقاً والمُصمم خصيصاً لفئة الصُمً، بمزايا متعددة، مع إمكانية الاتصال مجاناً على رقم الطوارئ 114 لمديرية الأمن العام الخاص بفئة الصُمً، كما خصصت الرقم 1414 للتواصل مع مركز خدمات المشتركين المخصص للصمّ، وقامت بدعم تطبيق “رمز” المجاني للهواتف الذكية، الذي أطلقه فريق الترجمان، والمطوّر خصيصاً لفئة الصم ليقوم بترجمة لغة الإشارة.

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …