الرئيسية / الاخبار / الإمارات / عقود مستقبلية على أسهم “أدنوك” و”إعمار مولز” تطلقها ناسداك دبي

عقود مستقبلية على أسهم “أدنوك” و”إعمار مولز” تطلقها ناسداك دبي

ميديا إن – دبي – وام 12 ديسمبر2017

أعلنت ناسداك دبي عن إطلاقها غدا، عقودا مستقبلية على أسهم شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع “أدنوك للتوزيع” ومجموعة إعمار مولز، لتمكين المستثمرين من التداول بناء على نشاط سعر أسهم الشركتين في الأشهر المقبلة .

ومن المقرر أن تدرج أسهم أدنوك للتوزيع وهي مشغل رائد لمحطات خدمة الوقود بالتجزئة في سوق أبوظبي للأوراق المالية /ADX/ غدا عقب طرح عام أولي جمعت أدنوك من خلاله 3.1 مليار درهم وأدرجت أسهم إعمار مولز في سوق دبي المالي /DFM/ في أكتوبر 2014 بعدما جمعت 5.8 مليار درهم في طرحها العام الأولي.

وتمثل إضافة الشركتين البارزتين أحدث توسعات سوق ناسداك دبي للمشتقات والتي ستضم بدءا من الغد عقودا مستقبلية للأسهم المفردة على أسهم 16 شركة رائدة مدرجة في الإمارات بعدما كانت تضم أسهم سبع شركات عند افتتاحها في سبتمبر 2016 وتجذب سوق المشتقات نشاطا كبيرا من المستثمرين الذين يستفيدون من الرافعة المالية لمضاعفة العائد المالي لعمليات تداول العقود المستقبلية.

وستقدم شعاع كابيتال خدمات صناعة السوق لأسهم أدنوك للتوزيع وإعمار مولز من أجل تسهيل السيولة كما تفعل لجميع العقود المستقبلية للأسهم المفردة في ناسداك دبي.

وقال حامد علي الرئيس التنفيذي لناسداك دبي: تقدم أدنوك للتوزيع وإعمار مولز مزيدا من تنوع الفرص للمستثمرين للتحوط أو تحديد مركزهم في سوقنا للعقود المستقبلية للأسهم بما في ذلك تحقيق أرباح سواء عند انخفاض قيمة السهم الرئيسي أو عند ارتفاعها وذلك بفضل أعمالهما في مختلف القطاعات الصناعية وإدراجاتهما في مختلف البورصات وسنواصل توسعة منصتنا للمشتقات عن طريق إضافة المزيد من المنتجات استنادا إلى الأسواق الإماراتية والأسواق الإقليمية الأخرى في الأشهر والأعوام القادمة.

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …