الرئيسية / ALL / غرفة الشارقة تُنظم الملتقى الإماراتي الروسي في مدينتي موسكو وسانت بطرسبرغ

غرفة الشارقة تُنظم الملتقى الإماراتي الروسي في مدينتي موسكو وسانت بطرسبرغ

الشارقة 29-08-2019/ وام

تُنظم غرفة تجارة وصناعة الشارقة الملتقى الإماراتي الروسي في جمهورية روسيا الاتحادية خلال الفترة من 3 إلى 6 سبتمبر المقبل.

ويأتي الملتقى برئاسة سعادة عبدالله سلطان العويس رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة يرافقه الشيخ ماجد بن فيصل القاسمي النائب الأول لرئيس الغرفة وجمال سعيد بوزنجال مدير إدارة الإعلام وجاسم عيسى المطوع مستشار العلاقات مع دول رابطة الدول المستقلة ولمياء عبدالرحمن الجسمي تنفيذي أول تنمية الصناعات الوطنية وسلطان عبدالله آل علي تنفيذي تنمية الصناعات الوطنية بمركز الشارقة لتنمية الصادرات إلى جانب عدد من ممثلي القطاع الخاص في الإمارة.

ويهدف الملتقى إلى استكشاف وعرض الفرص الاستثمارية الجديدة في كلا البلدين.. إضافة إلى الإسهام في تعزيز التبادل التجاري وبحث مجالات التعاون المشترك انطلاقا من دور الغرفة تجاه خدمة مجتمع الأعمال وتعزيز أعمالهم وأنشطتهم إلى جانب تنمية صادرات المنشآت الانتاجية في الشارقة.

وأوضح عبدالعزيز شطاف مساعد مدير عام الغرفة لقطاع خدمات الأعضاء مدير مركز الشارقة لتنمية الصادرات في غرفة الشارقة أن الملتقى يأتي بعد عامين من تنظيم ملتقى /الشارقة -روسيا/ والذي يجسد استراتيجية الغرفة في توفير بيئة تنافسية تعمل على تطوير أعمال القطاع الخاص والأعضاء المنتسبين للغرفة للتعرف على الفرص المتاحة وبحث مدى إمكانية إقامة شراكة استثمارية وصولا الى إيجاد أسواق جديدة لمنتجات الصناعة المحلية..

مشيرا إلى أن لقاءات العمل هذه بين ممثلي القطاع الخاص من الجانبين ستلعب دورا بناء وفعالا لتباحث وتدارس إقامة مشاريع تخدم الجهود المبذولة من الجهات الاقتصادية والتجارية في كلا البلدين.

وأشار شطاف إلى أن برنامج الملتقى سيشهد إقامة ملتقيات في مدينتي موسكو وسان بطرسبورغ بالتعاون مع الغرف التجارية والصناعية في المدينتين الروسيتين حيث ستقدم الغرفة خلال الملتقى عروضا تعريفية لتسليط الضوء على ما تزخر به الإمارة من مقومات ومناخ استثماري مشجع وواعد إضافة الى عروض عن الفرص الاستثمارية في قطاعات متعددة تسعى الشارقة من خلالها التعاون مع المستثمرين الروس الراغبين في الاستثمار بالشارقة بإقامة مشاريع تخدم تلك القطاعات.

وسيشمل الملتقى تقديم عروض لممثلي شركات القطاع الخاص المشاركة عن خدماتها وأنشطتها ضمن مساعيها الترويجية لأعمالها من خلال تنظيم اجتماعات ثنائية بين الجانبين كما سيشهد توقيع اتفاقية تعاون بين الغرفة ومنظمة الأعمال الروسية.

 

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …