الرئيسية / ALL / مؤسسات دولية: دبي تواصل صدارتها كمركز إقليمي للنقل والأعمال المصرفية خلال 2019

مؤسسات دولية: دبي تواصل صدارتها كمركز إقليمي للنقل والأعمال المصرفية خلال 2019

ميديا إن \ أبوظبي 29-12-2018 \وام

قالت مؤسسات دولية بحثية ومتخصصة خلال قراءتها لآفاق 2019 الاقتصادية في الشرق الأوسط على قدرة دبي في إدامة صدارتها كمركز إقليمي في قطاعات النقل والتوزيع والأعمال المصرفية والتمويل وكذلك المعلومات وتكنولوجيا الاتصال مضافا لها القيادة المركزية في الصناعات التحويلية الخفيفة والمتوسطة الأمر الذي يعزز قدرتها على مواصلة النمو والتوسع واستقطاب الاستثمار والتشغيل.

فقد اتفق التقرير الإقليمي الأخير لصندوق النقد الدولي مع التقييم المرجعي لوحدة الايكونومسكت على أن معدل النمو في اقتصاد دبي سيرتفع خلال 2019 الى 4% مقابل 3.3% في عام 2018.

كذلك فقد أعطى تقرير صندوق النقد الدولي مسوغات لهذا التفاؤل من واقع الكفاءة الهيكلية التي استطاعت بها دبي والإمارات بشكل عام استيعاب الأزمات التي عبرت العالم والمنطقة خلال السنوات القليلة الماضية وأن تحولها إلى فرص.. مشيرا إلى أن اقتصاد دبي يعتمد التنويع التكاملي في الاقتصاد غير النفطي مبنيا على قاعدة صلبة من البنية الأساسية الخدماتية جرى تحصينها بقوة ارتياد وابتكار في إدامة العمل على خفض كلفة الأعمال وتعظيم القيمة المضافة للمنتج المحلي الموصول بشبكة من الشراكات مع الاقتصادات العالمية الناشئة التي ترى في دبي بوابة للشرق الأوسط.

وقد توقعت وحدة “ايكونومست انتيليجانس يونيت” أن تشهد السنة المقبلة 2019 – 2020 زخما مضطردا في معدلات النمو القطاعية بقوة تحفيز متعددة الفعاليات ليس أقلها اقتراب موعد معرض “اكسبو 2000 دبي” المتوقع أن يحقق انتعاشا قويا في نمو عدة قطاعات تتصدرها الخدمات والسياحة.

 

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …