الرئيسية / الاخبار / الإمارات / وزير الطاقة أمام المنتدى العالمي: ضمان استدامة الموارد لتحقيق نمو اقتصادي قوي

وزير الطاقة أمام المنتدى العالمي: ضمان استدامة الموارد لتحقيق نمو اقتصادي قوي


ميديا إن – أبوظبي، 12 يناير، 2018

 انطلقت اليوم فعاليات النسخة الثانية من منتدى الطاقة العالمي السنوي في العاصمة أبوظبي، برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وذلك قبيل انطلاق أسبوع أبوظبي للاستدامة.

 ويناقش المنتدى الذي يمتد ليومين بمشاركة كوكبة من القادة الدوليين والإقليميين في قطاع الطاقة في أبوظبي، التحديات الجيوسياسية التي تواجه قطاع الطاقة والاستدامة، والفرص المستقبلية المتاحة.

وأوضح سهيل محمد فرج المزروعي، وزير الطاقة والصناعة، أن منتدى الطاقة العالمي الذي ينظمه المجلس الأطلسي يوفر منصة رائدة تمكن القادة وصناع السياسات في قطاع الطاقة على الصعيدين الإقليمي والعالمي من وضع جدول الأعمال الخاص بالطاقة لعام 2018. وفي ظل التزايد المستمر للطلب، بات من الضروري ضمان استدامة موارد الطاقة من أجل تحقيق نمو اقتصادي قوي وتوفير بيئة صحية في المستقبل، ولا شك أن الرؤية المشتركة التي نتجت عن منتدى الطاقة العالمي ستسهم بشكل إيجابي ودائم في مستقبل القطاع على الصعيد العالمي”.

وبحسب بيان صحفي حصل “ميديا ان” على نسخة منه، تضمن جدول فعاليات اليوم الأول للمنتدى الذي يقام بالشراكة مع وزارة الطاقة وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) وشركة مبادلة للاستثمار، وضع صناع القرار على الصعيدين العالمي والإقليمي جدول الأعمال الخاص بسياسة الطاقة لعام 2018 وتحديد إطار العمل المنوط بها، ومناقشة الدور الذي سيضطلع به صناع السياسات في مسيرة التحول في قطاع الطاقة والحاجة إلى أطر مالية جديدة للحقبة المقبلة التي سيشهدها القطاع.

ومن المقرر أن يتضمن اليوم الثاني من المنتدى حواراً حول الابتكار في دولة الإمارات مع مصبح الكعبي، الرئيس التنفيذي لقطاع البترول والبتروكيماويات، شركة مبادلة للاستثمار، إضافة إلى جلسات عامة تتناول مستقبل منظمة أوبك وأسواق النفط؛ ومستقبل قطاع النقل؛ والطاقة النووية.

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …