الرئيسية / الاخبار / الإمارات / 3 جهات حكومية تشارك في القمة العالمية للمحيطات في المكسيك

3 جهات حكومية تشارك في القمة العالمية للمحيطات في المكسيك

 

ميديا إن – أبوظبي 5 مارس2018

يشارك وفد من جهات حكومية بإمارة أبوظبي في القمة العالمية للمحيطات المزمع انعقادها في المكسيك خلال الفترة من 7 الى 9 مارس الجاري .

ويرأس وفد أبوظبي إلى القمة خليفة بن سالم المنصوري وكيل دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي وعدد من كبار المسؤولين من هيئة البيئة – ابوظبي وموانئ أبوظبي ودائرة التنمية الاقتصادية.

وقال خليفة المنصوري في بيان صحفي حصل ” ميديا إن ” على نسخة منه , أن مشاركة إمارة أبوظبي في قمة المحيطات بالمكسيك تعد فرصة للاطلاع على السياسات والمبادرات الدولية التي يمكن الاستفادة منها وتطويرها أو تعزيزها لدعم نهج بيئي لإمارة أبوظبي أكثر اتساقا لخلق اقتصاد أكثر استدامة.

وأكد أن مشاركة أبوظبي في القمة تعكس حرص حكومتها على تعزيز مكانة الإمارة كمركز في المنطقة  لتحقيق النمو الاقتصادي والبيئي المستدام من خلال الالتزام بحماية البيئة وتعزيز جهود الدعم للاقتصاد الأزرق عبر تنفيذ الخطط الاستراتيجية الرامية إلى الحد من التلوث وآثار تغير المناخ.

كما أكدت رزان خليفة المبارك، الأمين العام لهيئة البيئة – أبوظبي على أهمية هذه القمة في دعم تنفيذ هدف حفظ المحيطات والبحار والموارد البحرية واستخدامها على نحو مستدام لتحقيق التنمية المستدام وذلك ضمن  أهداف التنمية المستدامة لإمارة أبوظبي .

واشارت إلى أن مشاركة أبوظبي في  هذه القمة ستعزز من الجهود التي تبذلها أبوظبي  لحماية البيئة البحرية وتحسين جودتها ويؤكد على التزامها بالمساهمة بالجهود المبذولة لاتخاذ إجراءات على مستوى عالمي لوقف تدهور المحيطات التي تقدم خدمات أساسية تتمثل في الأمن الغذائي، والأنشطة الاقتصادية وتوفير الموارد وتنظيم مناخ كوكب الأرض، مما سينعكس إيجاباً على البشر وكوكب الأرض ويعزز من مستوى الرفاهية.

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …