الرئيسية / ALL / “توطين 360″يستقبل أكثر من ألف من طلبة الجامعات

“توطين 360″يستقبل أكثر من ألف من طلبة الجامعات

ميديا إن \الشارقة 10-03-2019/وام

استقبل منتدى الطلبة “توطين 360” أكثر من ألف مواطن ومواطنة من طلبة الجامعات ضمن فعاليات اليوم الأول التي انطلقت في مركز “إكسبو الشارقة” اليوم وتستمر حتى الثلاثاء برعاية مجلس التعليم والموارد البشرية وبتنظيم من وزارة الموارد البشرية والتوطين بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وقالت فاطمة الحوطي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لتنمية الموارد البشرية بالإنابة إن تنظيم “توطين 360” في إمارة الشارقة يأتي ضمن استراتيجية الوزارة الرامية إلى الوصول إلى فئات الطلبة والشباب في كافة مناطق الدولة لاسيما في ضوء النجاح اللافت الذي حققه المنتدى في دوراته السابقة التي نظمت في أبوظبي والعين ودبي والفجيرة.

وأوضحت أن المنتدى في يومه الأول شهد تفاعلا كبيرا من قبل طلبة الجامعات الحضور الذين شاركوا في 43 فعالية تم تنظيمها ضمن 6 محطات ومسارات رئيسية تضمنت 10 ورش للإرشاد المهني و26 ورشة أخرى للتدريب و7 جلسات للتوعية والتحفيز وذلك بمشاركة 9 متحدثا استعرضوا تجارب عملهم في القطاع الخاص و15 مدربا قدموا الإرشادات وبرامج التدريب للطلبة المشاركين.

واطلع الطلبة المشاركون في المنتدى على فرص التدريب والعمل الصيفي التي استعرضها عدد من شركات القطاع الخاص ضمن معرض الوظائف الذي يستمر طوال أيام المنتدى.

واستعرضت وزارة الموارد البشرية والتوطين امام الطلبة تطبيق “وجهني” الذي يشكل حلقة وصل بين الطلبة والمؤسسات التعليمية والمنشآت الخاصة بما يساعد الطلبة في الحصول على فرص التدريب والعمل الصيفي.

ويواصل المنتدى فعاليات اليوم الثاني غدا الاثنين حيث خصص لمشاركة طالبات المدارس من مرحلة الثانوية العامة.

 

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …