الرئيسية / الاخبار / إطلاق الهوية المؤسسية للمصانع والمشاريع البتروكيميائيات المشتركة لأرامكو السعودية و “بتروناس” في مدينة بينغرانغ في ماليزيا

إطلاق الهوية المؤسسية للمصانع والمشاريع البتروكيميائيات المشتركة لأرامكو السعودية و “بتروناس” في مدينة بينغرانغ في ماليزيا

ميديا إن / وكالات / الدمام 15 مايو 2018

اطلقت أرامكو السعودية وشركة النفط الوطنية الماليزية “بتروناس”، اليوم , الهوية المؤسسية لمشاريعهما المشتركة في مجمع بينغرانغ المتكامل الذي يقع في مدينة بينغرانغ في ولاية جوهور في ماليزيا، والتي تسمى شركة بينغرانغ للتكرير إس. دي. إن. بي. إتش. دي (بريفكيم للتكرير)، وشركة بينغرانغ بتروكيميكال كومباني إس. دي. إن. بي. إتش. دي (بريفكيم بتروكيميكال)، ويُشار إليهما مجتمعتين باسم “بريفكيم”.
وكانت أرامكو السعودية و”بتروناس” قد وقَّعتا في مارس 2018م اتفاقية شراء أسهم تتيح لهما تملك حصة متساوية في المصفاة ووحدة التكسير وبعض المرافق البتروكيميائية المختارة في مجمع بينغرانغ المتكامل، والمشاركة فيما يتم تنفيذه من أعمال.

يشار إلى مشروع مجمع بنغرانغ المتكامل للتكرير والبتروكيميائيات هو تحالف استراتيجي بين شركتين من أكبر شركات النفط الوطنية في العالم وأكثرها نجاحًا، وهما شركتي بتروناس الماليزية وأرامكو السعودية، وتمتلك الشركتان مشروعين مشتركين مناصفةً، وهما شركة بنغرانغ للتكرير وشركة بنغرانغ للبتروكيميائيات، حيث توظف هذه الشراكة الذكية موارد مضمونة وتقنيات متطورة وخبرة واسعة ووجودًا تجاريًا قويًا لشركتين تتمتعان بمستوى عالمي في أعمال التكرير والتكسير وبعض مرافق البتروكيميائيات في مشروع التطوير المتكامل للتكرير والبتروكيميائيات (رابيد) الذي يُشكل جزءًا مهمًا من مجمع بنغرانغ المتكامل في ولاية جوهور، جنوب ماليزيا.
وتبلغ الطاقة التكريريه للمجمع 300,000 برميل من النفط الخام في اليوم، وسينتج مجموعة من المنتجات النفطية المكررة، بما في ذلك وقود الطائرات ذو المحتوي الكبريتي المنخفض إلى جانب البنزين والديزل، وتلبي منتجات المشروع مواصفات الوقود يورو 5، وسيوفر أيضا اللقيم لمجمع البتروكيميائيات المتكامل بطاقة إنتاجية اسمية تقدر بـ3.3 مليون طن سنويًا.

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …