الرئيسية / ALL / اتحاد المصارف يشيد ﺑﺎﻟﻘواﻧﯾن واﻷﻧظﻣﺔ الاتحادية اﻟﺗﻲ ﺗم إﺻدارھﺎ مؤخرا

اتحاد المصارف يشيد ﺑﺎﻟﻘواﻧﯾن واﻷﻧظﻣﺔ الاتحادية اﻟﺗﻲ ﺗم إﺻدارھﺎ مؤخرا

ميديا إن \ وام 18 نوفمبر 2018

أشاد مجلس إدارة اتحاد مصارف الإمارات بالقوانين والنظم الصادرة مؤخرا مثل قانون المقاصة على أساس الصافي “Netting” وقانون الدين العام وقانون مكافحة غسل الأموال وقانون المصرف المركزي بالإضافة إلى النظم المتعلقة بإدارة المخاطر والرقابة الداخلية والحسابات الخاملة .

وسلط المجلس – خلال إجتماعه برئاسة عبدالعزيز الغرير رئيس اتحاد المصارف الإمارات – الضوء على الأثر الإيجابي الذي ستتركه القوانين والنظم على القطاع المصرفي والمالي وكذلك الاقتصاد الوطني .. و عبر عن ارتياحه لأداء القطاع المصرفي الذي ينعكس في المؤشرات المالية القوية مدعومة بالنمو الاقتصادي.

كما استعرض مجلس الإدارة التقدم المحرز في عدد من المبادرات الرئيسة بما في ذلك منصة “تَشارك” الخاصة بتبادل المعلومات المتعلقة بالتهديدات السيبرانية وإطار عمل لقواعد سلوك البيع وإطار عمل “معالجة شكاوى العملاء” ومشروع “محفظة الإمارات الرقمية” وأعرب المجلس عن شكره للبنوك على تعاونها وتبنيها لتلك المبادرات.

وإعتمد المجلس خطط ومبادرات اتحاد مصارف الإمارات المستقبلية بشأن التحول الرقمي والبلوك تشين وشركات التكنولوجيا المالية وتناول مواضيع أخرى على جدول أعمال الاجتماع واتخذ القرارات اللازمة بشأنها.. وثمن على دعم البنوك لاستراتيجية التوطين وتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة .

 

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …