الرئيسية / ALL / اختتام “مهرجان دبي العقاري 2019 “

اختتام “مهرجان دبي العقاري 2019 “

ميديا إن \دبي 30-03-2019 وام

اختتمت دائرة الأراضي والأملاك في دبي فعاليات النسخة الثانية من مهرجان دبي العقاري الذي استمر ثلاثة أيام في مركز دبي التجاري العالمي للمؤتمرات والمعارض وتم خلاله توقيع أربع اتفاقيات مع جهات حكومية محلية ودولية.

و أشاد سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي بالنتائج التي تحققت هذا العام في النسخة الثانية من مهرجان دبي العقاري والجهود التي بذلتها كافة الأطراف موضحا أن الاتفاقيات الأربع التي وقعت خلال هذا الحدث عكست رؤية التكامل بين مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية الرسمية في الإمارة في مختلف المجالات .

من جانبها قالت ماجدة علي راشد المديرة التنفيذية لقطاع تشجيع وإدارة الاستثمار العقاري في “أراضي دبي ” إن نسخة هذا العام من المهرجان تمكنت من تحقيق النتائج المنشودة منها بعد أن نجحت في استقطاب أعدادا كبيرة من العارضين من دبي والإمارات والمنطقة واجتذبت جمهور واسع من المهتمين والمشترين النهائيين للإستفادة من العروض التي قدمها المطورون .

وفي اليوم الأخير من المهرجان وقعت “أراضي دبي” ومحاكم مركز دبي المالي العالمي اتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون والترويج المتبادل لضمان سعادة العملاء و الثقة في القطاع العقاري في دبي من خلال توفير بيئة استثمارية فريدة ومتوازنة بالإضافة إلى مواصلة العمل المشترك لتحسين أداء العمليات وتبسيط الإجراءات وتطوير وتحسين خدمة العملاء والحفاظ على التواصل بين الطرفين لتحقيق المصالح المشتركة في دبي.

وستركز الدائرة والمحاكم من خلال هذه الاتفافية – التي وقعها كل من سلطان بطي بن مجرن القاضي عمر جمعة محمد الفجير المهيري نائب رئيس المحاكم – على تبادل المعارف والخبرات على جميع المستويات .

كما وقعت “أراضي دبي” اتفاقية مع تلفزيون دبي بشأن الترويج الإعلامي لسوق دبي العقاري وقعها سلطان بطي بن مجرن وأحمد سعيد المنصوري المدير التنفيذي لقطاع الإذاعة والتلفزيون وتهدف إلى الترويج للبيئة الاستثمارية وتسليط الضوء على أهم القضايا ذات الصلة بالقطاع العقاري بهدف رفع مستوى نضج ووعي المستثمرين والمعنيين بالسوق العقاري وتعريفهم بحقوقهم لترسيخ التعاملات الشفافة.

وبموجب الاتفاقية سيقوم تلفزيون دبي بإنتاج برنامج تلفزيوني خاص يعرض على شاشاته خلال العام 2019 مكون من 17 حلقة تعرض بشكل اسبوعي منها 4 حلقات تعرض خلال شهر رمضان المبارك من خلال مجالس رمضانية و 13 حلقة تعرض خلال الربع الأخير من العام 2019 وتشتمل على المواضيع التي سيتم الاتفاق عليها بين الطرفين.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون المتبادل جمعت بين “أراضي دبي” وجمهورية موريشيوس من أجل تبادل الخبرات الخاصة بالمدن الذكية والذكاء الاصطناعي والحوكمة الإلكترونية إلى جانب الترويج المتبادل للعقارات في دبي وموريشيوس وفقا لأفضل المعايير الترويجية من أجل خدمة وإسعاد المتعاملين.

ونصت المذكرة على المشاركة في الندوات والمؤتمرات العقارية التي تنظم من إحدى الطرفين وفقاً للخطة الترويجية للدائرة بما يسهم في تبادل المنفعة بين الطرفين وتوسيع نطاق الترويج من أجل الوصول إلى أفضل النتائج والاستفادة من خبرة الدائرة الطويلة في هذا المجال.

ووقعت “أراضي دبي” مذكرة تفاهم رابعة مع وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة بالمملكة المغربية في المجال العقاري استهدفت تطوير الأنشطة ذات الاهتمام المشترك في المجال العقاري وتشجيع الاستثمار العقاري وذلك على أساس مبدأ المصالح المتبادلة .

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …