الرئيسية / الاخبار / الإمارات / ‘الاتحادية للضرائب’ تدعو للاستفادة من الإعفاء حتى نهاية أبريل

‘الاتحادية للضرائب’ تدعو للاستفادة من الإعفاء حتى نهاية أبريل

 

ميديا إن – أبوظبي 5 مارس 2018

 

 أعلنت ‘الهيئة الاتحادية للضرائب’ أن قرار إعفاء قطاعات الأعمال المتأخرة في إجراءات التسجيل لدى الهيئة بنظام ضريبة القيمة المضافة حتى نهاية إبريل المقبل يتعلق بالإعفاء من الغرامات الإدارية المترتبة على التأخير في التسجيل فقط مشيرة إلى أن الضرائب المستحقة على الخاضعين للضريبة اعتباراً من بدء التطبيق مطلع العام الحالي يجب سدادها بالكامل بأثر رجعي.

ودعا خالد علي البستاني مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب, في بيان صحفي حصل ” ميديا إن ” على نسخة منه ,  للاستفادة من المهلة التي تم منحها من الهيئة وبموافقة مجلس إدارة الهيئة مراعاة لعدم جاهزية بعض الأعمال خلال الفترة الماضية في بداية التطبيق وذلك في إطار التعاون والتنسيق الذي تحرص عليه الهيئة لمساعدة الأعمال وتشجيعها على الالتزام بالإجراءات والقوانين الضريبية بشكل مستمر لتفادي الغرامات الإدارية,  مؤكداً على ضرورة إسراع قطاعات الأعمال للتسجيل وعدم التأخر عن المهلة المحددة بحدٍ أقصى في الثلاثين من الشهر القادم  لتحقيق الالتزام بالإجراءات الضريبية تجنباً للوقوع في المخالفات والغرامات التي ينص عليها القانون.

وقال أن سداد الضرائب المستحقة على الخاضعين للضريبة اعتباراً من بدء التطبيق مطلع العام الحالي بأثر رجعي يتم بموجب المرسوم بقانون اتحادي رقم (8) لسنة 2017 في شأن ضريبة القيمة المضافة ولائحته التنفيذية.

وقال إن قطاعات الأعمال أصبح لديها وعي كبير بأهمية النظام الضريبي وضرورة الامتثال للإجراءات الضريبية مؤكداً أن نجاح النظام مسؤولية مشتركة تتطلب تعاون كافة الأطراف من الحكومة وقطاعات الأعمال والمجتمع.

وذكر أن ‘الهيئة الاتحادية للضرائب’ تتواصل بشكل مستمر مع كافة قطاعات الأعمال للتعرف على آرائهم وبحث سبل التغلب على أية عقبات قد تواجههم بما يضمن تطبيق الأنظمة الضريبية بكفاءة وبما لا يؤثر على أنشطتهم.

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …