الرئيسية / مال وأعمال / أسعار العملات / الدولار يتخلَى عن أعلى مستوياته في 10 أسابيع

الدولار يتخلَى عن أعلى مستوياته في 10 أسابيع

هبط الدولار من أعلى مستوياته في عشرة أسابيع مقابل سلة من العملات الرئيسية، الثلاثاء، رغم تسجيل عوائد سندات الخزانة مستويات قياسية جديدة منذ ما بعد الأزمة المالية، وفي الوقت الذي يترقب فيه المتعاملون كلمة قد تكون ذات أهمية كبيرة لرئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول، في وقت لاحق هذا الأسبوع.

ابتعد الين عن أدنى مستوياته في 9 شهور بعدما التقى محافظ بنك اليابان (المركزي) مع رئيس الوزراء، وذلك رغم قوله إن الاجتماع لم يتطرق لتقلبات سعر الصرف. وارتفع اليوان الصيني لفترة وجيزة مسجلاً أعلى مستوياته في أسبوع، بعدما حاول البنك المركزي الصيني مجدداً تعزيز العملة من خلال تحديد نقطة منتصف يومية أعلى كثيراً من المتوقع، لكن هذه المكاسب تبددت سريعاً.

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام ست عملات رئيسية أخرى من بينها الين واليورو، 0.14% إلى 103.18 لكنه لم يبتعد كثيراً عن أعلى مستوى له منذ 12 يونيو/حزيران الذي سجله يوم الجمعة عند 103.68.

وقال ريتشارد فارنولوفيتش، محلل استراتيجيات العملة في «وستباك»، في مذكرة، “إذا ترك رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول الباب مفتوحاً أمام مزيد من الزيادات في سعر الفائدة -في كلمته، الجمعة، أمام المنتدى السنوي لمحافظي البنوك المركزية في جاكسون هول في وايومنج- فيمكن أن تتكون جبهة صعود جديدة للدولار، وربما يتجاوز مؤشر الدولار مستوى 104.

وسجلت عوائد سندات الخزانة الأمريكية القياسية لأجل عشر سنوات أعلى مستوياتها منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2007 عند 4.366%، مع ترسخ وجهة النظر القائلة بأن أسعار الفائدة الأمريكية ستظل مرتفعة لفترة أطول في أذهان المشاركين بالسوق.

ونزل الدولار 0.22% أمام العملة اليابانية مسجلاً 145.935 ين. ويخشى المتعاملون تدخل البنك المركزي بعدما أدى نزول الين لمستوى قريب من 146 للدولار لأول عمليات لشراء الين من جانب المسؤولين اليابانيين على مدى جيل كامل في شهر سبتمبر/أيلول الماضي.

وزاد اليورو 0.15% إلى 1.0912 دولار، بينما ارتفع الجنيه الاسترليني 0.16% إلى 1.27765 دولار. ولم يطرأ تغيير يذكر على اليوان في التعاملات الخارجية عند 7.2934 للدولار بعدما ارتفع 0.25% في وقت سابق. واستقر الدولار الأسترالي دون تغيير عند 0.6417 دولار. (رويترز)

عن salah

شاهد أيضاً

الدولار الأمريكي ينخفض أمام الروبل الروسي

موسكو في 25 أبريل / انخفض سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الروبل الروسي في تداولات …