الرئيسية / الاخبار / وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني البحرينية تزور “ضاحية خزام” في الرياض

وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني البحرينية تزور “ضاحية خزام” في الرياض

الرياض 23 يناير 2024  واس
استقبل الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان محمد بن صالح البطي في “ضاحية خزام” بمدينة الرياض اليوم، معالي وزيرة الإسكان والتخطيط العمراني بمملكة البحرين آمنة الرميحي والوفد المرافق، للإطلاع على تجرية الوطنية للإسكان في بناء الضواحي السكنية.
وفي بداية الزيارة رحب الرئيس التنفيذي للوطنية للإسكان، بمعالي الوزيرة والوفد المرافق في “ضاحية خزام”، مستعرضاً خطط الشركة وآلية عملها لبناء الضواحي العمرانية، مؤكداً حرص الشركة على معايير جودة الحياة في مجمعاتها العمرانية.
واطلعت الوزيرة على تفاصيل “ضاحية خزام” من خلال الوقوف على آلية العمل في مكتب المبيعات، وزيارة عدد من المشاريع السكنية في الضاحية، كما قامت بجولة على المرافق والخدمات المتكاملة التي تحيط بالبيئة السكنية منها المركز المجتمعي والمركز التجاري والمسجد وخدماته وحضانة الأطفال ومحيطها، مرورًا بمنطقة الوادي الشمالي والحدائق وألعاب الأطفال الترفيهية، كما شاهدت فلل العرض النموذجية وجامع الحي وما تحويه المنطقة من مرافق خدمية.
وتأتي الزيارة تزامنًا مع منتدى مستقبل العقار، وذلك للاطلاع على أحد أكبر الضواحي العمرانية في المملكة “ضاحية خزام”، التي نهجت أسلوبًا جديدًا للسكن بالارتقاء بمفاهيم جودة الحياة، حيث تعد الشركة الوطنية للإسكان قائدًا للتطوير العقاري بأكبر معروض عقاري في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي وشمال أفريقيا.
وتهدف الزيارة إلى الاطلاع على تجربة “الوطنية للإسكان” الرائدة في بناء الضواحي العمرانية وتبادل الخبرات وتعزيز جهود القطاعات الإسكانية الخليجية، ومواكبة تنمية قطاع التطوير العقاري بما يتلاءم مع التطور الدائم والعمل المتسارع لبناء المدن والضواحي السكنية وإقامة المشاريع والمجتمعات العمرانية.
الجدير بالذكر أن ضاحية خزام تقدم مفهومًا جديد للحياة على مساحة تتخطى 30 مليون متر مربع موفرة أكثر من 50 ألف وحدة سكنية متنوعة من فلل وتاون هاوس وشقق، لتستوعب أكثر من 250 ألف نسمة، عبر مجتمعات حيوية ترتقي بأعلى معايير جودة الحياة وتقديمها بأسلوب عصري ومستدام من خلال المرافق والخدمات المتكاملة والحدائق والمسطحات المفتوحة ومسارات المشاة والدراجات، لتلبي تطلعات الأسر السعودية.

عن Admin 02

شاهد أيضاً

تعاون مصري – روسي في مجال الطاقة

القاهرة 11 23 يناير 2024  واس شَهِدَ الرئيسان المصري عبدالفتاح السيسي ونظيره الروسي فلاديمير بوتين …