الرئيسية / مشاريع / EXPO / تنفيذ جسور وتطوير شوارع.. ضمن حزمة مشاريع تطويرية استعداداً لـ “اكسبو دبي 2020 “

تنفيذ جسور وتطوير شوارع.. ضمن حزمة مشاريع تطويرية استعداداً لـ “اكسبو دبي 2020 “

تقرير/  ميديا إن – رشا الشرقاوي   28 يناير 2018

عززت دبي مشاريعها التطويرية العملاقة استعداداً لاستضافة دولة الإمارات معرض اكسبو 2020، بحزمة جديدة من مشاريع البنية التحتية، لضمان انسيابية الحركة المرورية وخدمة المشاريع المستقبلية في المنطقة .

وتتضمن المشاريع تطوير شارع جبل علي لهباب وتقاطعه مع شارع الشيخ محمد بن زايد، وتنفيذ جسور على شارع الشيخ محمد بن زايد لخدمة الحركة المرورية من وإلى موقع المعرض، بتكلفة مليار و360 مليون درهم,  ونظرا لضخامة المشروع فقد تم تقسيمه إلى ست مراحل.

تشتمل المرحلة الأولى من المشروع، تحويل الدوار القائم حاليا على تقاطع شارع الشيخ محمد بن زايد مع شارع جبل علي لهباب إلى تقاطع مجسر يوفر حركة مرورية حرة في كل اتجاه حيث سيتم توسعة ورفع شارع جبل علي لهباب من خلال تنفيذ جسرين بسعة ستة مسارات في كل اتجاه مع توفير حركات الالتفاف والوصلات الحرة لتأمين انسيابية الحركة المرورية من شارع الشيخ محمد بن زايد باتجاه إمارة أبوظبي والعكس وكذلك الحركة المرورية من شارع جبل علي لهباب باتجاه شارع الشيخ زايد إلى جانب تسهيل الحركة المرورية القادمة من جبل علي لهباب شمالا إلى شارع الشيخ محمد بن زايد باتجاه دبي ومن شارع جبل علي لهباب جنوبا إلى شارع الشيخ محمد بن زايد باتجاه أبوظبي .

كما تتضمن تنفيذ أعمال طرق بطول 27 كيلومترا على شارع جبل علي لهباب وتوسعة شارع جبل علي لهباب من أربعة مسارات إلى ستة مسارات في كل اتجاه وإنشاء طرق خدمة في كلا الاتجاهين وتنفيذ أربعة جسور في أجزاء منه وذلك لتوفير الحركات المرورية من وإلى شارع جبل علي لهباب باتجاه موقع المعرض.

أما المرحلة الثانية من مشروع تطوير الطرق المؤدية لموقع معرض إكسبو تشمل تنفيذ تقاطعين مجسرين على شارع الشيخ محمد بن زايد، إضافة إلى أعمال طرق بطول 16 كيلومترا، ويشمل التقاطع الأول “تقاطع اكسبو” تنفيذ جسرين بسعة إجمالية ستة مسارات لخدمة الحركة المرورية القادمة من دبي والشارقة والإمارات الأخرى لدخول مواقف المركبات.

كما سيتم تنفيذ جسرين بسعة مسارين لخدمة الحركة المرورية القادمة من أبوظبي باتجاه المعرض، وتنفيذ جسر بسعة مسارين لخدمة حركة خروج المركبات من المعرض إلى شارع الشيخ محمد بن زايد باتجاه أبوظبي .

أما “تقاطع مطار آل مكتوم ” سيشمل تنفيذ جسر بسعة ثلاثة مسارات لخدمة الحركة المرورية القادمة من دبي والشارقة والإمارات الأخرى، وتنفيذ جسر بسعة مسارين لخدمة حركة خروج المركبات من المعرض باتجاه أبوظبي إلى جانب تنفيذ أعمال طرق سطحية وإنشاء طرق خدمية على جانبي شارع الشيخ محمد بن زايد.

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …