الرئيسية / ALL / “دبي للاستثمار” تروج للإمارة في أمريكا

“دبي للاستثمار” تروج للإمارة في أمريكا

دبي 15-09-2019/ وام

عقدت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات اقتصادية دبي، ندوة استراتيجية لتعريف المستثمرين الأمريكيين على الفرص والتسهيلات والمزايا في إمارة دبي، إلى جانب عقد عدة اجتماعات مع أبرز الشركات في مدينة دينفر في ولاية كولورادو وذلك في إطار المحطة الثانية لجولتها الترويجية في الولايات المتحدة والتي بدأتها في هيوستن بولاية تكساس في 7 سبتمبر الجاري.

وتأتي هذه البعثة ضمن برنامج بعثات الترويج الدولية لحكومة دبي، وذلك في أعقاب نمو تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر من الولايات المتحدة إلى إمارة دبي.

ويهدف برنامج بعثات الترويج الدولية إلى تعزيز نقاط القوة الرئيسية لدبي كوجهة عالمية مفضلة للاستثمار وذلك بسبب سياساتها المحفزة على للاستثمار وسهولة ممارسة الأعمال فيها تماشياً مع استراتيجية الإمارة لتنويع الاقتصاد ..وركزت الندوة في دينفر على الاستثمار في القطاعات الرئيسية مثل الطيران والزراعة والسياسات الاقتصادية.

وقال فهد القرقاوي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار إن زيارتنا إلى دينفر تأتي في إطار تعزيز علاقات دبي الاستثمارية وشبكاتها التجارية في هذه المدينة، وكذلك في جميع أنحاء ولاية كولورادو ..وسنواصل عرض نقاط القوة الأساسية لدبي كوجهة استثمارية رائدة وبوابة للشركات الأمريكية الساعية إلى التوسع في أسواق الشرق الأوسط.

وكانت قد عقدت ندوة في غرفة تجارة مترو دينفر تلاها عدّة اجتماعات مهمّة، أبرزها مع القائمين على مطار دينفر الدولي لاستكشاف الفرص المحتملة لتعزيز التعاون في مجال الطيران من خلال “طيران الإمارات”.

واجتمع أعضاء الوفد أيضاً مع مكتب دينفر للتنمية الاقتصادية، وكذلك مكتب كولورادو للتنمية الاقتصادية والتجارة الدولية ..وكان أبرز ما تمخضت عنه هذه الاجتماعات تجديد اتفاقيات العلاقات الثنائية بين دبي والجهات العامة والتي بدأت في العام 2016 ..كما استكشف الوفد المحركات الاقتصادية الحالية في دينفر، وعلى مستوى الولاية ..وتطرق الوفد أيضاً إلى مبادرات البحوث والتعليم في مجال الأمن الغذائي التي يقودها المركز الوطني الغربي.

وعُقد اجتماع آخر في جامعة ولاية كولورادو ووزارة الزراعة في كولورادو، حيث أجرى وفد دبي حواراً مكثفاً حول الأمن الغذائي ..كما ناقش الطرق الممكنة التي يمكن لدبي من خلالها تحسين المناهج في الجامعات بحيث تشمل مجالي الزراعة والاستدامة، بالإضافة إلى المجالات الرئيسية التي قد يجري فيها الاستاذة بحوثاً مشتركة.

وشملت البعثة الترويجية لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار ما مجموعه 18 مدينة أمريكية خلال السنوات الخمس الأخيرة بهدف الترويج لدبي كوجهة استثمارية مفضلة عالمياً ..واستطاعت المؤسسة من خلال برنامج بعثات الترويج الدولية التي تقوم بها جذب المستثمرين الأجانب والترويج لجهود دبي المتواصلة لتنويع اقتصادها.

 

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …