الرئيسية / ALL / سوق دبي المالي يعزز شراكته مع معهد حوكمة

سوق دبي المالي يعزز شراكته مع معهد حوكمة

دبي 19 -08-2019/ وام/

عزز سوق دبي المالي شراكته الناجحة مع “معهد حوكمة” التابع لسلطة مركز دبي المالي العالمي بهدف تحسين ممارسات حوكمة الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وكان سوق دبي المالي ومعهد حوكمة قد وقعا في عام 2017 إتفاقية للتعاون من أجل تطوير ممارسات الحوكمة والإستدامة في قطاع الشركات في دولة الإمارات وبالأخص إمارة دبي وقام معهد حوكمة منذ ذلك الحين بتدريب أكثر من 100 أمين سر مجلس إدارة من الشركات المدرجة بالسوق.. كما بادر إلى تقديم عروض موجزة بهدف إطلاع وتعريف مجالس إدارة ما يزيد على 65 بالمائة من الشركات المدرجة في سوق دبي المالي على ممارسات حوكمة الشركات ودور مجالس الإدارة في الحوكمة والإستدامة بالشركات.

و اكد سعادة عيسى كاظم – رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي ان ممارسات الحوكمة والإستدامة مرتكز أساسي لرؤية السوق إذ يتبنى أفضل الممارسات لضمان ترسيخ تلك المبادئ في الشركات المدرجة في سوق دبي المالي..لافتا أن التعاون مع معهد حوكمة أثبت نجاحه من حيث تحسين ممارسات الحوكمة عند الشركات المدرجة في سوق دبي المالي.

وبدوره ذكر سعادة الدكتور أحمد حسن بن الشيخ – رئيس مجلس إدارة معهد حوكمة أنه بالتعاون مع سوق دبي المالي قطع المعهد خطوات كبيرة من حيث النهوض بمعايير حوكمة الشركات في دولة الإمارات.. وحتى الآن قام المعهد بتدريب أكثر من /1800/ مدير وما يزيد على 200 أمين سر في مختلف الشركات

 

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …