الرئيسية / الاخبار / ضبط 29 ألف قطعة غيار مغشوشة للسيارات في الرياض

ضبط 29 ألف قطعة غيار مغشوشة للسيارات في الرياض

ميديا إن / الرياض 5 ديسمبر 2018

أسفرت عمليات تحري مكثفة من وزارة التجارة والاستثمار السعودية، بمساندة الحملة الأمنية المشتركة بالتعاون مع وزارة العمل، عن ضبط أكثر من 29 ألف قطعة غيار للسيارات (فلاتر زيت وهواء) مغشوشة ومقلدة لعلامات تجارية في أحد المستودعات في مدينة الرياض .

حيث تبين بان أحد المستودعات في مدينة الرياض يستخدم كمعمل يتم فيه إعادة تغليف قطع غيار مغشوشة مستوردة من الصين ووضع علامات تجارية لماركات عالمية مشهورة عليها، وعثر على أكثر 382 ألف (كرتون واستكرات) وضع عليها أسماء لعلامات تجارية عالمية.

وداهمت الفرق معملاً يديره وافد من جنسية آسيوية في حي العليا بالرياض، عثر بداخله على أكثر من 9 آلاف قطعة مغشوشة ومقلدة لماركة أحبار عالمية، بالإضافة لأدوات ومعدات تستخدم في تعبئة الأحبار، وتم تسليم العمالة المخالفة للجهات الأمنية، واستدعاء أصحاب المنشآت المخالفة للاستماع لأقوالهم، قبل إحالتهم للنيابة العامة.

وأكدت الوزارة عزمها للتصدي لمخالفي نظام مكافحة الغش التجاري ونظام العلامات التجارية، واستكمال تطبيق الإجراءات النظامية ضدهم، والتشهير بالمخالفين في الصحف المحلية على نفقتهم، وترحيل العمالة المخالفة إلى بلدانها والإيقاف والمنع من ممارسة النشاط التجاري.

 

 

عن Admin 02

شاهد أيضاً

منصور بن زايد يترأس اجتماع مجلس إدارة شركة “مبادلة للاستثمار”

أبوظبي 23 يناير 2024 وام ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس …